قضايا وحوادث

خنيفرة تنظم تظاهرة للسباحة في المياه الباردة السبت المقبل

وتعرف هذه النسخة، التي تنظمها الجمعية المغربية رياضة وطبيعة، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة، وهي مسابقة تشجع على ممارسة السباحة في المياه الباردة بالمغرب، مشاركة حوالي 120 سباحا يمثلون المغرب وفرنسا والأرجنتين وألمانيا وهنغاريا وإيطاليا وإسبانيا والنمسا وبولندا وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة وجمهورية التشيك ولكسمبورغ ثم المكسيك.

وسيتنافس المشاركون خلال هذه النسخة، في مسافات مختلفة تشمل 50 مترا إلى ميل واحد ، و 50 مترا سباحة على الصدر، و50 مترا و100 متر و 200 متر و 500 متر و 1000 متر سباحة حرة.

ومع الإعلان عن تساقط الثلوج بالجهة، ستكون الظروف مثالية بالنسبة لمختلف المشاركين الذين سيرافقهم سباحون متمرسون مثل غرار رام باركاي (جنوب إفريقيا) وهو رئيس ( l’International Ice Swimming Association ) ، والفرنسية ماريون جوفل، الحائزة على عدة ميداليات عالمية في هذا المجال، والسباحة الجنوب إفريقية المتمرسة، سامانثا ويلبتن، والسباحة الأرجنتينية، أيلن لاسكانو، والسباح المكسيكي، أرلين غونزاليس الفائز بالتاج ثلاث مرات للسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى المغامر أرنو شاسيري، والسباح الفرنسي المنافس، غيوم لولوهر الذي يشارك في مسابقات المياه الباردة، دون إغفال السباح المغربي المتمرس حسن بركة.

كما تعرف هذه الدورة، التي تنظم بتعاون مع إقليم خنيفرة، والمجلس الإقليمي لخنيفرة، ومجموعة أطلس، وجماعتي خنيفرة، وأكلمام أزكزا، مشاركة السباح محمد منفلوطي في سباق 50 متر على الصدر.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص تأطير خاص لفائدة الهواة الذين سيشاركون بدورهم ، لأول مرة في هذا الحدث، إلى جانب تنظيم ورشات حول التنفس والإعداد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى