السياسية

البام يزكي بودراع لخلافة الناصيري بمجلس عمالة الدار البيضاء

منح حزب الأصالة والمعاصرة تزكيته لعبد القادر بودراع قصد الترشح لرئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء، خلفا للناصيري الذي يتواجد رهن الاعتقال الاحتياطي في ملف إسكوبار الصحراء، بعد إعلان ولاية الجهة فتح باب الترشيح أمس الأربعاء.

ويعد ترشيح بودراع من قيادة حزب “البام”، الأنسب لتحقيق الاتفاق الثلاثي بين أحزاب الأغلبية، الذي اقتضى توزيع المجالس الثلاثة فيما بينهم، حيث حاز التجمع الوطني للأحرار رئاسة مجلس المدينة عن طريق نبيلة الرميلي، بينما ترأس مجلس الجهة عبد اللطيف معزوز عن حزب الاستقلال، فيما ٱلت رئاسة مجلس العمالة للأصالة والمعاصرة، في شخص سعيد الناصيري الذي تم اعتقاله على خلفية قضية إسكوبار الصحراء، ليحاول حزب الجرار المحافظة على المنصب بتزكية بودراع الثاني في لائحة الناصيري، وفق المقتضيات القانونية في هاته الحالة.

وتقتضي المساطر ترشيح الثاني في اللائحة أو وكيلة اللائحة النسائية، غير أن رئاسة كنزة الشرايبي لمقاطعة سيدي بليوط استبعدت حصولها على التزكية، شأنها شأن أحمد بريجة الذي يخشى قادة حزب البام سقوطه في حالة التنافي لكونه نائبا برلمانيا.

وكان بريجة أوضح في تصريح سابق، أنه مستعد لتقديم استقالته من البرلمان والترشح لرئاسة مجلس العمالة الذي شغل منصب النائب الأول للرئيس وتولى دفة التسيير منذ اعتقال الناصيري، غير أن إدراجه في المرتبة السادسة في اللائحة أبعده عن الحصول على التزكية مخافة الطعن في قانونية الترشح.

وأعلنت ولاية جهة الدار البيضاء سطات عن فتح باب الترشح لشغور المنصب، بناء على قرار وزير الداخلية رقم 20 الصادر أول أمس، والقاضي بمعاينة انقطاع سعيد الناصري عن مزاولة مهام رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء.

وبعد فتح باب الترشح أمس الأربعاء، سيبقى باب الترشيحات مفتوحا إلى يوم فاتح يوليوز القادم، حيث تودع ملفات الترشيح بمديرية شؤون الجماعات الترابية بمقر ولاية الجهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى