أخبار جهوية

توقيع مذكرة تفاهم وتعاون اقتصادي بين جهة بني ملال خنيفرة وإقليم جيجيانغ الصيني

وقعت جهة بني ملال خنيفرة بالمغرب وإقليم جيجيانغ بجمهورية الصين الشعبية، اليوم الخميس بمقر عمالة إقليم خريبكة، مذكرة تفاهم لإقامة علاقات تعاون وشراكة ناجحة، بحضور والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم خريبكة وممثلي الجهتين برئاسة عادل البركات رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة وتشن جينبياو، سكرتير الحزب ونائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمقاطعة تشجيانغ.

ووفقا لمبادئ التعاون المشترك بشأن إقامة العلاقات الاقتصادية والثقافية بين جمهورية الصين الشعبية والمملكة المغربية، تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز علاقات الصداقة وتعزيز التعاون بين الجهتين.

وترمي مذكرة التفاهم، التي وقعها مسؤولو الجهتين، أساسًا متينًا للمبادلات المتنوعة والتعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات الصناعية و نقل التكنولوجيا والثقافة والتعليم والرياضة والصحة والسياحة والصناعات الغذائية.


وتعهد الجانبان بالعمل معا لتعزيز المشترك من أجل تحقيق البرامج والأهداف المشتركة.


قال عادل البركات، رئيس جهة بني ملال خنيفرة: “يسعدنا أن نبرم هذه الشراكة مع إقليم زيجيانغ، ويمثل هذا الاتفاق بداية مرحلة جديدة من التعاون المتبادل، مما سيوفر فرصا واعدة للتطوير الصناعي بالجهة”.

وأضاف تشن جينبياو، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي لمقاطعة تشجيانغ: “إن مقاطعة تشجيانغ سعيدة بهذه الشراكة مع جهة بني ملال خنيفرة”.

تابع:” نحن نؤمن إيمانا راسخا بأن هذا التعاون سيعزز علاقاتنا الاقتصادية والثقافية ويساهم في التنمية المستدامة للجهتين”.

ويتعهد الرئيسان والإدارات المعنية بالحفاظ على اتصالات منتظمة لبحث قضايا التبادل والتعاون المتبادل والموضوعات ذات الاهتمام المشترك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى