قضايا وحوادث

سجين يدخل في إضراب عن الطعام ويتهم جهات وازنة بحماية لوبي العقار بخريبكة

جديد24-خريبكة

علمت جديد24 أن سجينا دخل منذ يوم أمس الإثنين في إضراب عن الطعام، وذلك احتجاجا على اعتقاله رفقة ناسخ وأربعة عدول على خلفية ملف عقاري.

وكان الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بخريبكة قد أمر بوضع كل من طالب النسخة “م ل” والناسخ “ع س” تحت تدبير الحراسة النظرية عشية الأربعاء المنصرم، لمدة 72 ساعة، وتم تقديم أربعة عدول في حالة سراح، بمعية الموضوعين تحت تدبير الحراسة النظرية، وبعد استنطاقهم من طرف أحد نواب الوكيل العام، بحضور دفاعهم، أحيلت المسطرة على قاضي التحقيق مشفوعا بطلب المتابعة والإيداع بالسجن.

وبعد استنطاقهم من طرف قاضي التحقيق، أودع الستة بالسجن المحلي بخريبكة بتهمة تزوير محرر رسمي يتعلق بتسليم في حق واجب لأحد الورثة المشتكين.

وقد أدى قرار إيداع العدول الأربعة والناسخ والمواطن المشتبه في ضلوعهم في عملية التزوير إلى دخول المسمى، محمد لكرام، في إضراب عن الطعام منذ الإثنين،  مما استدعى ترحيله إلى مكتب الوكيل العام قصد معرفة ملابسات و دوافع إقدامه على تعريض نفسه للهلاك سيما وأنه يعاني من داء السكري ومرض القلب.

و وفق مصادر عليمة، فإن السجين المضرب عن الطعام يتهم جهات وازنة بترتيب هذا الملف من أجل حماية لوبي العقار والتستر عليه، بحكم نفوذها في المدينة وتحكمها بشكل غير مباشر في دواليب القرار، وزجت به في السجن،  إذ من المنتظر أن يعرف الملف تطورات خطيرة سيكشف عنها التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى