احتجاجا على أوضاعهم المزرية.. حامِلُو الدكتوراه يَخُوضُون إضرابًا وطنيًّا

2 يناير 2019
احتجاجا على أوضاعهم المزرية.. حامِلُو الدكتوراه يَخُوضُون إضرابًا وطنيًّا

أعلن الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب، أنه سيخوض إضرابا وطنيا يوم غد الخميس، مع وقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية، والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وكشف الاتحاد، في بلاغ له، أنه سيخوض إضرابا في جميع الإدارات العمومية، والمؤسسات العامة، بسبب ما أسماه “استمرار الأوضاع المخجلة، التي تعيشها هذه الفئة داخل المجتمع المغربي، والحيف الكبير، الذي يطال أعلى نخبة في المغرب، وتبخيس أعلى شهادة أكاديمية، وتوالي إصدار قرارات تضرب عمق هذه الشهادة، وتفرغها من قيمتها العلمية”.

وعبر المصدر ذاته، عن “استيائه العميق لاستمرار الحكومة في تجاهل ملفهم، وتعطيل كفاءات الدكاترة الموظفين، مطالبين الأطراف الحكومية، ذات الصلة بالموضوع، بجبر الضرر، الذي لحق الدكاترة الموظفين، من خلال إقرار مرسوم عاجل ينصفهم، ويحمي حقوقهم المشروعة من دون قيد، أو شرط”.

وشجب المصدر ذاته المذكرة الأخيرة التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي و البحث العلمي، في شأن تكليفات داخل مراكز مهن التربية والتكوين، واعتبرها الاتحاد، “تملصا واضحا من تغيير إطار الدكاترة إلى أستاذ التعليم العالي مساعد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend