خريبكة : قرارٌ بإغلاق 3 أسواق للماشية بسبب الحمى القلاعية

31 يناير 2019
خريبكة : قرارٌ بإغلاق 3 أسواق للماشية بسبب الحمى القلاعية

أصدر عامل إقليم خريبكة، حميد أشنوري، يوم 26 يناير 2019 قرارين يعلن بموجبهما الجماعتين القرويتين الكفاف والكنادير مصابتين بداء الحمى القلاعية، الأمر الذي استدعى إغلاق ثلاثة أسواق للماشية لمدة 15 يوما.

وجاء قرار عامل إقليم خريبكة بناء على اقتراح المدير الجهوي للمكتب الوطني السلامة الصحية للمنتجات الغذائية بتاريخ 25 يناير 2019، القاضي بإغلاق أسواق الماشية بكل من سوق الأحد لمدينة خريبكة، وسوق الأحد لأولاد عبدون، وسوق الثلاثاء للكناديز لمدة 15 يوما، وهو الأمر الذي تم التشاور بشأنه مع كافة الإدارات والمؤسسات المعنية، حيث نال الاقتراح الموافقة بالإجماع.

وعلل القرار العاملي هذا الإجراء بخطورة المرض المعدي الذي من شأنه إلحاق خسائر فادحة بالماشية، وتفاديا لانتقال هذا الداء من الجماعات المصابة داخل إقليم خريبكة، وضمانا لإنجاح عملية تلقيح الماشية ضد هذا الداء والتي تشرف عليها مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالإقليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend