مجتمع

الأساتذة المتعاقدون يقاطعون التكوين بمختلف الأكاديميات ويطالبون بصرف أجورهم

عادل النويتي-جديد24

قاطع المئات من الأساتذة المتعاقدين، منذ صبيحة يوم الإثنين 21 يناير الجاري، التكوين الحضوري بعدد من جهات المملكة (تارودانت والجديدة والخميسات وقلعة السراغنة)، احتجاجا على ما أسموه “استهداف زملائهم الأساتذة بالنتائج الانتقامية لامتحانات المجزوءات وعدم صرف أجورهم منذ التحاقهم بالعمل في 3 شتنبر 2018”.

وأوضحت بيانات متفرقة للتنسيقيات الجهوية والمحلية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، حصلت جريدة “جديد24 ”، على نسخة منها، أن الأكاديميات تلكأت في “الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية لفوج 2017 التي مر عليها عام كامل، ودعم منح مهلة لأساتذة فوج 2018 من أجل الإعداد الجيد للبحوث التدخلية، في ظل البرمجة غير المضبوطة، والتي جاءت متزامنة مع الامتحان الموحد للمستوى السادس والثالثة إعدادي”.

وندد هؤلاء بما أسموه ”بسياسة الضرب في المناضلين من خلال نتائج مشبوهة، ذهب ضحيتها أساتذة أكفاء مشهود لهم بالمهنية، خاصة وأن كثرهم أساتذة لهم تجربة وخبرة في التعليم الخصوصي، و منهم ذوي شهادات عليا كالماستر والدكتوراه”.

وتحولت عدد من الوقفات الاحتجاجية التي خاضها الأساتذة المتعاقدون بمقرات المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وأمامها إلى مسيرات سيرا على الأقدام في اتجاه مقرات المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، وصوب عمالات الإقليم لإسماع صوتهم،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى