ثقافة وفن

تتويجُ “رضوان البوكيلي” بلقب الدورة الثانية لمهرجان الأغنية العربية بخريبكة

جديد24 من خريبكة

تُوِّجَ رضوان البوكيلي، مساء السبت 05 يناير 2019،  بلقب النسخة الثانية لمهرجان الأغنية العربية بخريبكة، بعدما نال ثقة لجنة التحكيم، متبوعا بفاطمة الزهراء مرزوقي في المرتبة الثانية، ثم سكينة أحوضكن ثالثة.

الحفل الختامي الذي احتضن فقراته المركب الثقافي، استهل بكلمة رئيس إدارة المهرجان سعيد الهوداني، رحب من خلالها بكلمة رحب فيها بالضيوف والحضور الذي يتابع النسخة الثانية، مقدما نبذة عن البرنامج العام للنسخة الثانية والأهداف المرجوة من المهرجان كالتعريف بالموروث الثقافي للبلاد و تشجيع الشباب على الاهتمام بالأغنية المغربية والعربية والإبداع فيها، كما تطرق إلى طموح المنظمين الى تطوير هذا المهرجان والبحث عن موارد مالية كفيلة بضمان استمراريته وتألقه.

وحسمت لجنة التحكيم المكونة من الأساتذة فرحي نور الدين، إدريس حافظ الطلبي وعبد الرحيم بهيجة، في الأسماء المحتلة للمراتب الثلاث الأولى من بين الستة المتبارين، وذلك بتتويج رضوان البووكيلي بالجائزة الأولى، فيما عادت الجائزة الثانية لفاطمة الزهراء مرزوقي، والجائزة الثالثة آلت لسكينة احوضكن، حيث قدمت للمتوجين جوائز ماليةوشهادات شرفية.

كما عرف الحفل الختامي، الذي نشطه الفنان زكرياء بنخلفية، تكريم شرفي للقيدوم “عبد الكبير رباحي” العازف على آلة العود، وذلك اعترافا بماقدمه المجال الفني والموسيقي وتكوينه لعدد من الفعاليات بعاصمة الفوسفاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى