دراسة. : الرّجُلُ يحتاجُ أربعة أحضان للبقاء حيًّا

سلايدرمجتمع
دراسة. : الرّجُلُ يحتاجُ أربعة أحضان للبقاء حيًّا

كشفت دراسة جديدة نشرها موقع “healthonline” البريطاني، أن الحضن يساعد بشكل كبير علي خفض مستويات التوتر والإصابة بالإجهاد، إضافة إلى أن العناق يحسن الأداء البدني ويجعل الرجل أكثر نشاطا، ويعزز من الصحة النفسية.

وأوضحت العديد من الدراسات أن للعناق أهمية كبيرة وخاصة لدى الرجال حيث يحتاج الشخص على الأقل من 8 لـ12 حضنا في اليوم كونه من مسببات السعادة، كما أنه يخلص الرجل من الضغوط اليومية.

فيما نشر موقع “mercola” الأمريكي دراسة أخرى، أثبتت أن الرجل يحتاج إلى 4 أحضان من أجل البقاء على قيد الحياة، و8 لممارسة الأعمال اليومية، و12 للتخلص من الضغوط اليومية ، وأظهرت الدراسة أن العناق يقى الرجال من أمراض القلب وتصلب الشرايين، والمدة المثالية للحضن هي 20 ثانية، ما يؤدى لخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

كما كشفت دراسة أمريكية أخرى وفقا لموقع “medium” إن الرجل يحتاج على الأقل إلى 12 حضنا في اليوم، ومن أهم فوائده تعزيز الثقة بالنفس.

كما أوضحت الدراسة أن العناق يرفع مستويات هرمون “الأوكسيتوسين” والمعروف باسم هرمون الحب، والمسؤول عن التخلص من المشاعر السلبية مثل الغضب والوحدة، وبالتالي يوفر مناخ أسري آمن، فيسبب العناق زيادة هرمون “السيروتونين” المشهور بهرمون السعادة، ويعمل على تعديل الحالة المزاجية للرجل، إضافة إلى ذلك العناق يقوي الجهاز المناعي للجسم، وينظم إنتاج الجسم من خلايا الدم البيضاء، كما يعمل على إرخاء العضلات والتخلص من التوتر والألم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق