سائقو الشاحنات يعودون للإضراب

2019-02-15T23:18:45+00:00
2019-02-15T23:19:34+00:00
سلايدرقضايا وحوادث
سائقو الشاحنات يعودون للإضراب
خاض أرباب وسائقو الشاحنات، اليوم الجمعة 15 فبراير، إضرابا وطنيا، استجابة لدعوة كان قد وجها المكتب الوطني لأرباب وسائقي الشاحنات المنضوي تحت لواء اتحاد النقابات المهنية بالمغرب.
وحسب ما أعلن عنه المكتب الوطني لأرباب وسائقي الشاحنات المنضوي تحت لواء اتحاد النقابات المهنية بالمغرب، يأتي كرد على عدم التزام وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك بالتواريخ المحددة للحسم في تعديل الحمولة.
وأضافت النقابة  في بلاغها  ان”التغيير في الحمولة التي يجب حملها من المفروض أن يكون حسب القوة الجبائية؛ ذلك أن عشرين حصانا تعادل ستة عشر طنا كحمولة صافية، أما ثمانية عشر حصانا فتعادل اثني عشر طنا كحمولة صافية، في حين تعادل الحمولة الصافية البالغة خمسة أطنان نحو اثني عشر حصانا”.
وكانت نقابات سائقي الشاحنات، قد نظمت في الأشهر الماضية مجموعة احتجاجات، نددت فيها بعدم استجابة الوزارة الوصية لملفهم المطلبي، خاصة تلك المتعلقة بالحمولة وأسعار المحروقات، والتي كانت سببا مباشرا في ارتفاع أسعار الفواكه والخضروات بشكل صاروخي نهاية العام المنصر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق