السياسيةمجتمع

بسبب الموقف من “التعاقد” .. عضو جماعي يستقيل من البيجيدي ومن منصبه بجماعة قروية بأزيلال

جديد 24 - صحف

أعلن عضو جماعي عن حزب العدالة والتنمية بجماعة تديلي التابعة لإقليم أزيلال، عن تقديم استقالته من الحزب ومن عضوية الجماعة بسبب ما وصفها بـ”سياسات الحزب غير الفهومة تجاه عدد من القضايا وخصوصا قضية التعاقد”.

وأشار مولاي أحمد الراشدي، وهو أستاذ متعاقد، في تصريح لجريدة “العمق” إلى أنه “من غير المنطقي أن انتمي لحزب يضرب من خلال سياساته الاستقرار الاجتماعي لعدد من الفئات داخل المجتمع المغربي”.

وأضاف المتحدث أن قراره جاء بعد بيان الأحزاب الستة المكونة للحكومة الذي أعلنت فيه تشبثها بالتوظيف الجهوي بشكل لا رجعة فيه، والذي دعت فيه إلى توسيع نطاق هذا الإجراء ليشمل قطاعات حيوية أخرى، وخاصة التي تعرف خصاصا حادا في الموارد البشرية. وكانت أحزاب الأغلبية الحكومية قد أعلنت في بيان أصدرته عقب اجتماعها الأربعاء الماضي، والذي خصصته “للتداول في ملف أساتذة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، في ضوء المستجدات والتطورات الأخيرة لهذا الملف”.

ونوهت الأغلبية بـ”المقاربة التي اعتمدتها الحكومة في تدبير هذا الملف، والقائمة على تحمل المسؤولية والإنصات والتواصل والحوار والتفاعل السريع مع الاقتراحات والمطالب المشروعة التي تروم تحسين الوضع المهني لهؤلاء الأساتذة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى