جامعة تونسية ترفض منح الدكتوراه الفخرية لملك السعودية رغم طلب الرئاسة

2019-03-28T08:45:08+00:00
2019-03-28T08:54:43+00:00
جديد24حول العالمسلايدر
جامعة تونسية ترفض منح الدكتوراه الفخرية لملك السعودية رغم طلب الرئاسة

رفض رئيس جامعة الزيتونة التونسية طلبا مقدما من الرئاسة التونسية لمنح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الدكتوراة الفخرية.
وبرر رئيس جامعة الزيتونة هشام قريسة القرار رفض تنفيذ طلب الرئاسة بأنه لم يكن عنادا او مخالفة ،وإنما لعدم تعود الجامعة على منح مثل هذه الشهادات، إضافة الى ضمان تحييد المؤسسة عن التجاذبات السياسية.
وأعتبر رئيس الجامعة أن مواقف جامعة الزيتونة كانت دائما مشرفة لكونها “لم تكن يوما أداة لخدمة الدولة وأنها لن تكون أيضا تكن وسيلة هدم ومناقضة مؤسسات الدولة”.

وأكد رئيس الجامعة التونسية أمس الثلاثاء  الطلب الذي تقدمت به الرئاسة التونسية انطلاق القمة العربية بتونس قائلا :“بالفعل طلبت مني رئاسة الجمهورية اسناد شهادة دكتوراه فخرية للملك السعودي وليس ولي العهد، ولم يكن الطلب كما وصف في بعض المقالات بـ “بالضغوط الرهيبة”، مبينا أن الطلب كان مجرد عرض من الرئاسة”.
وأكد رئيس جامعة الزيتونة هشام قريسة أن الجامعة تُسند الشهادات لأصحاب العلم فقط، معتبرا أن للدولة طرق أخرى لتكريم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق