أباء وأولياء التلاميذ يناشدون “الأساتذة المتعاقدين” بالعودة للأقسام

أباء وأولياء التلاميذ يناشدون “الأساتذة المتعاقدين” بالعودة للأقسام

ناشدت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ “الأساتذة المتعاقدين”، تعليق الإضراب وفتح الباب أمام تطبيق مخرجات حوار 13 أبريل 2019، الذي جمع لجنة الحوار بوزارة التربية الوطنية والمرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

وقالت الفيدرالية إن مناشدتها للأساتذة تأتي حرصا منها على إنقاذ الموسم الدراسي وتجنيبا لأي احتقان بين مكونات المنظومة التربوية قد يضر بالمصالح الفضلى للمتعلمين وأساتذتهم والمصالح العليا للوطن.

وعبرت الفيدرالية في بلاغ لها ، عن استعدادها للمساهمة في إصلاح ما وقع عبر المشاركة الإيجابية في جولة حوار مباشرة بعد التحاق الأساتذة بأقسام على أرضية مناقشة الملف المطلبي في شموليته.

يشار إلى أن الاجتماع المذكور، جرى الاتفاق فيه على توقيف جميع الإجراءات الإدارية والقانونية المتخذة في حق بعض الأساتذة أطر الأكاديميات، وصرف الأجور الموقوفة، وكذا إعادة دراسة وضعية الأساتذة الموقوفين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق