الدارالبيضاء..الاستعداد لتنظيم مهرجان “ابداعات الشباب” في دورته السادسة

الدارالبيضاء..الاستعداد لتنظيم مهرجان “ابداعات الشباب” في دورته السادسة

تستعد مدينة الدارالبيضاء لإحتضان فعاليات المهرجان الدولي “لإبداعات الشباب” في دورته السادسة تكريما لدولة فلسطين، المنظم من طرف جمعية محبي الفنانين للتربية والتكوين، بتنسيق مع مقاطعة سيدي مومن، وذلك في الفترة الممتدة مابين 1 و 4 ماي القادميبن.

وسيطفئ هذا المهرجان الذي أصبح يشكل حدثا ثقافيا وفنيا واقتصاديا، شمعته السادسة دوليا والسابعة عشرة وطنيا، وهو كله أمل رغم غياب الدعم في أن يخط ويبصم عن دورة أخرى متميزة، وفاعلة في الحقل الإبداعي خاصة عند الشباب.

وأفاد، فيصل البلغيتي، رئيس جمعية محبي الفنانين للتربية والتكوين، أن هذه التظاهرة ستشكل فرصة لتذوق أطباق موسيقية محلية، ووطنية، ودولية مختلفة، مؤكدا أن هذا النشاط سيكون فرصة لمحبي الفن والثقافة في إبراز التأخي والتلاقح الثقافي واللغوي، يحفز على الإبداع والابتكار، ويعطي لسيدي مومن هويتها الثقافية، وذلك تكريسا لمكانة المهرجان كتظاهرة ذات إشعاع محلي، وجهوي، وقاري، وعالمي، وإمتاعا للجمهور والمشاهدين خاصة منهم الشباب.

وفي سياقا متصل أضاف، رئيس الجمعية، أن هذا الموعد السنوي لهذه التظاهرة سيتخلله برنامجا غنيا يلبي جميع الأذواق، متابعا أن طابع ابداعات الشباب كمهرجان لا محيد عنه، سواء على الساحة الوطنية أو الدولية، وذلك قصد المساهمة في التنمية المحلية.

                                     صحافية متدربة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق