الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ترفض التوقيع على اتفاق 25 أبريل 2019

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ترفض التوقيع على اتفاق 25 أبريل 2019

وجه المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل أمس الخميس 25 أبريل 2019، بعد اطلاعه على مضامين نتائج الحوار الاجتماعي توجيها إلى رئيس الحكومة عبر فيه المكتب عن أسفه لعدم أخذ الحكومة بعين الاعتبار كل القضايا الضرورية التي يجب تضمينها في أي اتقاف اجتماعي يوقعه المكتب التنفيذي.

ودعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إلى أن جميع الإجراءات المتعلقة بتحسين الدخل تصرف ابتداء من فاتح ماي 2019، والالتزام بتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 خلال مدة الاتفاق (ماي 2019- يناير 2021)، وكذا الابتزام بإحالة كل القوانين الاجتماعية على طاولة الحوار الاجتماعي، بالإضافة إل  إدراج مراجعة الضريبة على الدخل وإعفاء معاشات المتقاعدين من الضريبة في مشروع القانون المالي 2020، وعبرت الكونفدرالية عن أملها في التوصل إلى اتفاق وتوقيعه من أجل رد الاعتبار للحوار الاجتماعي.

وجدير بالذكر أن رئيس الحكومة سعد الدين العتماني كشف عن نتائج الحوار الإجتماعي الذي تم توقيعه يوم الخميس 25 أبريل 2019 ، وذلك بحضور كل من أعضاء الحكومة والمركزيات الناقابية الأكثر تمثيلية بالإضافة إلى الإتحاد العام لمقاولات المغرب.

                                       صحفي متدرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق