لا تنشر هنا

“بعد مصرع عاملتين في حادثة سير..نساء ينظمن مسيرة احتجاجية بأكادير”

جديد24

احتجت العشرات من العاملات، يومه الثلاثاء 30 أبريل الجاري، أمام مستعجلات مستشفى الحسن الثاني بأكادير، على خلفية الحادثة الخطيرة التي وقعت بمنطقة أنزا بالمدينة نفسها، والتي راح ضحيتها عاملتين فيما أصيب آخرون بجروح خطيرة استدعت نقلهم على وجه السرعة للمستشفى.

وانطلقت مجموعة نسائية في مسيرة احتجاجية من مكان الحادث وصولا إلى قسم مستعجلات مستشفى الحسن الثاني بأكادير الذي يعرف احتقان واستنفار كبيرين بسبب غياب الأطر الطبية التي تخوض حاليا سلسلة من الإضرابات، مرددين شعارات استنكارية من قبيل:”سبيطارات ها هوما والأطباء فيناهوما”، “هذا عار هذا عار والعمال في خطر”.

ويشار إلى أن منطقة أنزا شمال أكادير استفاقت، صباح يومه الثلاثاء 30 أبريل الجاري، على وقع حادثة انقلاب حافلة لنقل العمال بإحدى المنعرجات بالمنطقة نفسها، الشيء الذي خلف مصرع عاملتين وإصابة العشرات بجروح خطيرة نقلوا على إثرها لمستشفى الحسن الثاني بأكادير.

وأفادت مصادر مطلعة، أن السلطات المحلية التي حضرت لعين المكان فور علمها بالحادثة، أقدمت على فتح تحقيق حوله لمعرفة أسباب وملابسات وقوعه، وذلك تحت إشراف النيابة العامة، فيما تم نقل جثة الهالكتين إلى مستودع الأموات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى