لا تنشر هنا

بعد “هجوم ” بلافريج على البيجيدي..ماء العينين أول المدافعين

جديد24

قالت أمنة ماء العيني البرلمانية عن “البيجيدي”، أنه “للتاريخ والمبدأ، حين كانت عضوة في مكتب مجلس النواب، كانت من أشرس المدافعين عن حقوق النائب عمر بلافريج الدستورية إلى جانب زميله النائب مصطفى الشناوي كنواب غير منتسبين لأي فريق أو مجموعة نيابية”.

وأكدت ماء العينين في ذات تدوينة على صفحتها بفيسبوك:”لا أحد يعرقل مقترحاتكم، هذا العمل يحتاج إلى الكثير من الصبر وطول النفس”.

وأضافت البرلمانية ماء العينين أنها دافعت على إحالة مقترح “فدرالية اليسار” حول معاشات البرلمانيين وضمه في المناقشة مع باقي المقترحات رغم عدم اسيفائه الشروط المسطرية.

وتابعت قائلة في ردها على بلافريج :”كما تم تسهيل مسار كل مقترحاتكم لتسلك نفس مساطر مقترحات فرق الأغلبية والمعارضة المكدسة في اللجان دون أن تجد طريقها للمناقشة أو المصادقة، مشيرة الى ان أزمة مقترحات القوانين التاريخية في البرلمان المغربي وأسباب ذلك معقدة يطول شرحها وتحليلها”.

ويشار ان عمر بلافريج النائب البرلماني عن فدرالية اليسار الديمقراطي، اتهم نواب حزب “العدالة والتنمية برفض مناقشة مقترح قانون تقدمت به “فدرالية اليسار” للعفو العام على معتقلي الحراك بتاريخ 29 يونيو 2018، كما اتهم “البيجيدي” برفضه أيضا برمجة ومناقشة مقترح القانون الذي تقدمت به الفدرالية حول إلغاء معاشات البرلمانيين. وذلك خلال “البودكاست” الأسبوعي الذي يبثه على صفحته الرسمية بفيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى