تفكيك شبكة لتهريب “الحشيش” المغربي إلى بريطانيا

30 أبريل 2019
تفكيك شبكة لتهريب “الحشيش” المغربي إلى بريطانيا

تمكنت عناصر الشرطة الإسبانية، من تفكيك منظمة دولية تنشط في تهريب المخدرات، من المغرب إلى المملكة المتحدة عبر مضيق جبل طارق ومالقة، واعتقال 5 من أفرادها يحملون الجنسية البريطانية والإسبانية والفرنسية.

وفتحت الشرطة تحقيقاتها في أنشطة هذه الشبكة شهر أكتوبر 2018، عندما توصل الحرس المدني بمعلومات حول أنشطة “منظمة إجرامية مكونة من مواطنين بريطانيين نقلوا كميات كبيرة من الحشيش إلى بلادهم من المغرب.

واكتشفت الشرطة أثناء التحقيق، أن كميات المخدرات الكبيرة كان يتم نقلها من المغرب إلى جنوب إسبانيا بالقوارب ثم تخزينها “في مراكز رعاية الأطفال (مناطق تخزين الأدوية) بأمان شديد وبإجراءات أمنية من أجل تجنب تدخلات الشرطة.

وكان أعضاء الشبكة يستخدمون شركاتهم “القانونية” المخصصة لتصدير الفواكه، من أجل نقل الحشيش المغربي إلى المملكة المتحدة، إذ كانوا يعمدون إلى إخفاء المخدرات بين البرتقال ثم نقله بواسطة الشاحنات إلى البلاد.

واعترضت عناصر الحرس المدني الإسباني، إحدى الشاحنات في سالامانكا، شمال غرب إسبانيا، حيث عثرت بداخلها على 1335 كيلوغرام من الحشيش المغربي، مخبأة “في صناديق البرتقال.

واستمرت الشرطة الإسبانية في تحرياتها، وتحليل المعطيات المتوصل إليها بخصوص أنشطة الشبكة، وذلك بالتعاون مع الوكالة الوطنية للجريمة في المملكة المتحدة، ومديرية الشرطة القضائية التابعة للشرطة الوطنية الفرنسية”، والذي أسفر عن إجراء ثلاث عمليات تفتيش، أدت إلى اعتقال بريطانيين في إسبانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend