لا تنشر هنا

الداخلية..أسعار مستقرة وتحذير للغشاشين خلال رمضان

جديد24_الرباط

 

اجتمع صباح اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الداخلية بالرباط، 5 وزراء بحكومة العثماني، لتدارس التدابير والإجراءات الضرورية لتتبع وضعية تموين السوق الوطنية ومستوى أسعار المواد الأساسية، وتنسيق تدخلات المصالح المكلفة بالمراقبة وبحماية المستهلك ومختلف الإدارات والهيئات المعنية على المستويين المركزي والمحلي.

وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أن هذا اللقاء الذي جاء بتوجيهات للملك محمد السادس، حضره كل من الوزير المنتدب لدى الداخلية نور الدين بوطيب، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ووزير الصحة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة.

كما عرف هذا الاجتماع حضور ممثلين عن قطاعة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والمدراء العامين للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني والمكتب الوطني للصيد ورؤساء أقسام الشؤون الاقتصادية والتنسيق بمختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة.

وشدد المجتمعون على ضرورة تعبئة مصالح المراقبة بمختلف اختصاصاتها لضمان شفافية المعاملات التجارية ومواجهة كافة الممارسات غير المشروعة الماسة باستقرار الأسعار، حيث تم لأجل ذلك التنصيص على ضرورة تعزيز عملية المراقبة اليومية، باعتبارها السبيل الأنجع لضمان التتبع المنتظم لوضعية الأسواق.

كما تم الاتفاق على ضرورة التصدي بالصرامة والحزم اللازمين لكافة الممارسات المشينة وجميع المخالفات المسجلة، واتخاذ ما يلزم من عقوبات في حالة ثبوت الإخلال بالقوانين الجاري بها العمل، وذلك من أجل كسب رهان دعم القدرة الشرائية للمواطنين وحماية سلامتهم وصحتهم، حسب بلاغ وزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى