إيقاف 50 مرشحا للهجرة السرية بالحسيمة

إيقاف 50 مرشحا للهجرة السرية بالحسيمة

قالت مصادر إسبانية، إن قوات الأمن المغربية، اعتقلت أمس بالقرب من ساحل الحسيمة، في شمال شرق البلاد، حوالي خمسين مهاجرا غير شرعي، من دول جنوب الصحراء، كانوا يعتزمون الهجرة على متن قارب إلى إسبانيا.

وحسب ما أفادت مصادر “إيفي” الأمنية، كان المهاجرون، بما في ذلك ثلاث نساء، في طريقهم إلى شاطئ بومهدي، خارج الحسيمة، عندما اعترضتهم السلطات المحلية.

وتم نقل المهاجرين الموقوفين، في وقت لاحق إلى مركز الدرك الملكي في امزورن، على بعد حوالي 20 كم من الحسيمة، لفتح تحقيق في الأمر.

وعلى الرغم من أن مصير وجهتهم المباشرة غير معروفة، إلا أن المهاجرين المعتقلين على السواحل الشمالية للبلاد، أو بالقرب من الحدود البرية لمدينتي سبتة ومليلة، ينقلون عادةً إلى مدن في جنوب المغرب، ولكن بعضهم يرجع إلى الشمال لتجريب حظه مرة أخرى.

وخلال العام الماضي، 2018، أجهضت السلطات المغربية 89 ألف محاولة للهجرة السرية، كلها تقريباً عن طريق البحر، وهو رقم قياسي في سجل هذه العمليات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق