الأمين العام لنقابة الاتحاد المغربي للشغل: فاتح ماي فرصة للاحتفال بالمطالب التي انتزعتها النقابة من الحكومة

2019-05-01T17:56:08+00:00
2019-09-02T14:31:54+00:00
جديد24سلايدرمجتمع
الأمين العام لنقابة الاتحاد المغربي للشغل: فاتح ماي فرصة للاحتفال بالمطالب التي انتزعتها النقابة من الحكومة

خالد مكيلبة

قال الميلودي مخارق الأمين العام لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، في عيد العمال “أن احتفال فاتح ماي هذه السنة أتى في جو من الفرحة لأن النقابة استطاعت تحقيق مجموعة من المطالب التي كانت الحكومة ترفض التفاوض بشأنها”.

وصرح الميلودي مخارق لوسائل الإعلامي أن من أهم المطالب التي انتزعتها النقابة الزيادة في أجور القطاع الوظيفة العمومية وفي المؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري والزيادة في الحد الأدنى للأجر 10% في المهنية.

وأشار الأمين العام لنقابة الاتحاد المغربي للشغل “أن مقاطعة الاتحاد لجلسات الحوارات مع الحكومة، وتصعيد النضالات، جعلت إرادة العمال تنتصر، مما جعل  النقابة يوم 25 أبريل 2019، تنتزع بعد سلسلة من جولات الحوار مع الدولة جزء مهما من مطالب النقابة خاصة المتعلقة بالشق المادي، داخل القطاع العام والخاص. هذا ما أكدت عليه اللجنة الإدارية للاتحاد في بلاغ يوم 17 أبريل 2019، الذي اعتبرت فيه “أن العرض لا يرقى لانتظارات وتطلعات الطبقة الشغيلة، لكنه يشكل تقدما نحو الأمام مقارنة مع عرض الموسم السابق”.

*صحافي متدرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق