السياسية

الاتحادية رحاب تجلد “اليسار” وتدعوه إلى وقفة صلح مع الذات

جديد24

قالت البرلمانية عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، حنان رحاب، إن “من يعتقد ان نصر اليسار بالانتخابات التشريعية الإسبانية يعود الى التداول السياسي العادي بين الاحزاب على السلطة.. او إلى ثعثر الاطروحات السياسية المنافسة لهم ، بل نصر الاشتراكيين باسبانيا راجع بالاساس الى حالة النضج التنظيمي والسياسي التي وصلوا اليها والى الروح الديمقراطية التي باتت تنبعث من كل تنظيماتهم المحلية والوطنية والى التوافق والتطابق الكبير بين ممارستهم الحزبية والسياسية مع خطابهم السياسي وفعلهم الميداني والمجتمعي …”.

واعتبرت برلمانية حزب ” الوردة ” في تدوينة لها على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك أن “حجم الاصلاحات والمصالحات التي باشرها الاشتراكيون الاسبان داخل ذاتهم الحزبية و توافقها مع تطلعات الشعب الاسباني … هي ما جعلت خطابهم ينفذ الى عمق هذا المجتمع وخاصة فئاته الشابة التي غبرت عن حاجتها الى تطوير النموذج الديمقراطي الاسباني بما يتوافق والمتغيرات المجتمعية الجديدة التي فرضتها العولمة…”.

ونتيجة لذلك، تؤكد رحاب ” أن الدرس الاشتركي الاسباني يفرض ذاته على واقع اليسار المغربي بجميع تنظيماته ومكونناته فقيم الديمقراطية والحرية والمبادرة والتجديد أصبحت أكثر ملحاحية من اي وقت مضى واليسار مطالب بالوضوح وبتطابق الفعل مع الخطاب وبالانغراس اكثر في عمق المجتمع و تبني قضاياه والاستجابة لتطلعاته…”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى