السودان تعيد شُحنة الذهب المحجوزة إلى “مناجم” المغربية

جديد24سلايدر
السودان تعيد شُحنة الذهب المحجوزة إلى “مناجم” المغربية

بعد أسابيع على احتجاز السلطات السودانية لكميات كبيرة من الذهب تابعة لشركة”مناجم” المغربية، أعلنت الأخيرة أمس الثلاثاء، أنها تسلمت شحنتها من الذهب، بعدما أقرت سلطات السودان باحترام الشركة للإجراءات القانونية المعمول بها.

ونقلت الشركة في بلاغ لها، عن رئيس مجلس إدارة مناجم عماد التومي، قوله، إن مجموعة “مناجم أينما تشتغل تحصل على الاحترام والاعتراف بجديتها وبالتزامها التام والمطلق بقوانين وأنظمة البلد الذي تعمل فيه، ولها تجربة تمتد منذ حوالي 90 سنة في إنتاج وتسويق المعادن الأساسية والمعادن الثمينة والكوبالت والمعادن الأخرى في المغرب وإفريقيا، ولها قدرة على العمل بأراضي معدنية معقدة، الشيء الذي يحفزها على تنمية وتطوير عملها بطريقة مستدامة”.

وكانت وثائق صادرة عن مؤسسات سودانية رسمية، قد كشفت أن شحنة الذهب، التابعة لشركة مناجم” المغربية، التي أوقفتها السلطات السودانية مرخصة واستوفت كل الإجراءات القانونية.

وحصلت شركة “دانوب”، فرع “مناجم” بالسودان، على رخص تصدير 93 كيلوغراما من الذهب خارج البلاد، بحسب وثيقة لوزارة المعادن بالسودان، بالإضافة إلى استمارة صادرة من بنك السودان المركزي. وكانت السلطات السودانية أوقفت، الخميس الماضي، طائرة تقل كميات كبيرة من الذهب تابعة لشركة “مناجم” المغربية، وذلك بسبب عدم حصولها على التصاريح اللازمة لنقل الذهب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق