انتشار العنف ضد النساء بالمغرب بنسبة بـ54.4 بالمئة

15 مايو 2019
انتشار العنف ضد النساء بالمغرب بنسبة بـ54.4 بالمئة

  جاء في نتائج البحث الوطني الثاني حول انتشار العنف ضد النساء بالمغرب، والذي قدم يوم أمس الثلاثاء بالرباط ، أن نسبة الظاهرة على الصعيد الوطني تقدر بـ 54.4 بالمئة.

  وحسب نتائج البحث الذي أنجز على مستوى جهات المملكة الـ12 أنه خلال الفترة الممتدة ما بين 2 يناير و 10 مارس 2019، فإن معدل انتشار العنف ضد النساء يصل في الوسط الحضري إلى 55.8 بالمئة مقابل 51.6 بالمجال القروي.

  وتعد النساء اللواتي تتراوح أعمارهم بين 25 و 29 سنة أكثر عرضة للعنف، بما نسبته 59.8 بالمئة .

  وتسجل أعلى نسبة انتشار العنف في سياق الخطوبة وفي الوسط الزوجي، بما نسبته 54.4 بالمئة في وسط النساء المخطوبات و52.59 وسط المتزوجات.

  أما فيما يخص الوسط القروي فإن النساء يتعرضن للعنف بشكل أكبر بالوسط العائلي بما نسبه 16.6 بالمئة مقابل 16.9 بالمجال الحضري.

  كما أشارت النتائج كذلك إلى أن 13.4 بالمئة من النساء ،صرحن أنهن تعرضن للعنف بواسطة الإنترنيت ،وغالبيتهن من الفئات العمرية الشابة .

صحفية متدربة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend