رياضة

انفراد..رئيس فريق بانوراما لكرة القدم النسوية يتهم فريق بالتزوير ورئيسة الفريق ترد عليه بالوثائق

جديد24 - هند بن فارس*

احتج رئيس فريق بانوراما بني ملال لكرة القدم النسوية، ماجد ملاكي، على المباراة الأخيرة التي جمعت فريقه مع فريق أهل المربع، يوم الأربعاء 01 ماي الجاري، ضمن الجولة 12 لعصبة تادلة لكرة القدم، بسبب التزوير الذي عرفته المبارة على حد قوله.

وفي هذا الصدد، قال رئيس فريق بانوراما بني ملال لكرة القدم النسوية، “أن المباراة الأخيرة التي خاضها فريقنا البانورامي ضد فريق من القسم الأول، تم خلالها دمج لاعبات في الفريق الخصم للعب في المباراة لأول مرة بعد عشر دورات من الجولة 12، اللواتي لا يزاولن في الفريق، وهن في الأصل لاعبات غير منتميات قانونيا لا لنادي ولا للفريق، مضيفا أنه توجد ضمن اللاعبات اللواتي تم دمجهن لاعبة تتوفر على بطاقتين مع فريقين مختلفين في نفس الموسم”.

وتابع، ماجد ملاكي، القول متسائلا، “إلى متى ستستمر هذه المهزلة؟، وإلى متى هذا التزوير؟ والى متى سيظل الفريق الذي يضحي لا يأخذ شيئا؟ وفي النهاية يأتي فريق من حيث لا ندري يزور ويحصل على السمكة في طبق من ذهب ويصعد بدون عناء”.

هذا، وأضاف رئيس فريق بانوراما، “حزين جدا ما يقع بالنسبة للبطولة النسوية للعصب، و المحزن أكثر من ذلك أن فريقنا بانوراما بني ملال، وبعد سنتين من تأسيسه يتعرض لنفس الظلم الذي تعرض له في السنة الماضية  ( تزوير، تشويش، خروقات قانونية)، كلها مشاكل نعاني منها رغم تضحيات لاعبات وطاقم الإداري للفريق، مؤكدا أنه بصفتنا عشاق ومسؤولون ولاعبات الفريق لن نصمت هذه المرة عن التزوير الذي عرفته المباراة الأخيرة ضد فريق فتيات أهل المربع، و أن المكتب المسير للفريق قرر مراسلة الجامعة الملكية لكرة القدم “البطولة النسوية”، وكذلك رئيس والكاتب العام لعصبة تادلة لكرة القدم النسوية، لإنصافنا على مجهوداتنا طيلة الموسم الرياضي 2018/2019، ولفتح تحقيق في التلاعبات والخروقات التي عرفتها المباراة”.

ومن جهتها، ردت رئيسة فريق فتيات أهل المربع، حسناء دومي، على ماجاء في تصريحات ماجد ملاكي، رئيس فريق بانوراما، بالقول “فريق بانوراما يتهمنا بالتزوير وهذا شيء طبيعي لفريق إنهزم ولا يجد سوى هذا التبرير، وإذا كان فريق بانوراما يملك أدلة فليلجأ للعصبة وينتظر الحكم الذي ستصدره، والعصبة هي التي ستحدد وستحكم، متسائلة، إذا كان فريق بانوراما يملك الأدلة فعلا، فلماذا يلجأ إلى التشويش والبطولة لم تنتهي بعد، والأحكام لم تصدر بعد”.

وفي سياق متصل، أكدت رئيسة فريق أهل المربع، “أن جميع لاعبات الفريق قانونيات ويتوفرن على رخص مع الفريق، مشيرة إلى أنه في مباراة الذهاب ضد فريق بانوراما لم تحضر بعض اللاعبات للمباراة لأسباب شخصية، ما جعلنا ننهزم في المباراة، ولكنهن حضرن في مباراة الإياب ضد نفس الفريق”.

وأضافت، “حسناء دومي”، “أنه ما يقال عن اللاعبة نهيلة العوفي على أنها تحتوي على بطاقتين مع فريقين مختلفين في نفس الموسم، هذا صحيح ولكن اللاعبة وقعت معنا بشكل قانوني، أما الفريق الأخر زور أوراق اللاعبة والأوراق تعود لسنة الماضية والفرق يتضح من خلال الصور، حيث صرح أب اللاعبة بأنه لم يوقع نموذج ج 6، الذي يعتبر بمثابة ترخيص لجمعية بني عمير، وإنما وقع لإبنته فقط مع الجمعية الرياضية  أهل المربع، لهذا سيلجأ أب اللاعبة للقانون”.

مباراة الذهاب ضد فريق بانوراما بني ملال 1: عزيزة التازي 2: بشرى مريد 3: فاطمة الزهراء معروف 4: خديجة إملوان 5: حسناء العسري 6: أميمة العسري 7: نهيلة العوفي 8 سلمى العزفي 9: عواطف عرباوي 10: عزيزة أجماع 11: زينة القاسح 12: هاجر الطاهري ( الإحتياط ) 17: نهيلة حفوظي ( الإحتياط )

مباراة الإياب ضد بانوراما بني ملال

1: عزيزة التازي 2: بشرى مريد 3: فاطمة الزهراء معروف 4: خديجة إملوان 5: حسناء العسري 6: أميمة العسري

7: نهيلة العوفي 8: زينة القاسح ( عدم إستدعاء اللاعبة من طرف المدرب لاعبة تنقصها التجربة ) 9: عواطف عرباوي 10: عزيزة أجماع 12: هاجر الطاهري 13: خولة كنية ( لاعبة المنتخب الوطني ) 14: لبنى خطاب ( لم تحضر مباراة الذهاب نظرا لمشاركة  اللاعبة مع دار الطالب في الألعاب المدرسية لكرة القدم المصغرة بمدينة خريبكة ) 15: أية السملالي 16: شيماء زخرف 17: نهيلة حفوظي 18: عائشة ملغيش 19: أسماء العرش .. لم يحضروا في مباراة الذهاب لألتزامهم بالدراسة و الإمتحانات

*صحافية متدربة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى