بالأرقام..”البيجيدي” يغرق العاصمة الاقتصادية في الديون

السياسيةسلايدر
بالأرقام..”البيجيدي” يغرق العاصمة الاقتصادية في الديون

من أجل تمويل جزء من إقتناء 700 حافلة للنقل الحضري، قرر مجلس مدينة الدار البيضاء الإقتراض من البنك الدولي، مبلغا قدره 200 مليار بضمانة من وزارة المالية.

وحسب مصادر محلية،فإن الحافلات المذكور، ستدخل نطاق الخدمة في ماي 2020، و من المقرر أن تصل الدفعة الأولى المكونة من 117 حافلة في أبريل من السنة نفسها.

وأضافت ذات المصادر، أن الجماعة الحضرية، العضو في مؤسسة التعاون بين الجماعات، عجزت عن توفير مجموعة القيمة الاستثمارية لمشروع تأهيل شبكة النقل الجماعي الحضري عبر الحافلات الذي التزمت به أمام المواطنين والمنتخبين والسلطات المحلية، بعد الفسخ المتسرع و”المكلف” لعقد التدبير المفوض مع شركة “مدينة بيس” على ثمانية أشهر من الانتهاء الرسمي للعقد في أكتوبر 2019.

وتصل الكلفة الإجمالية للمشروع إلى مليارين و390 مليون درهم، يلتهم منها شراء 700 حافلة جديدة (540 بطول 12 مترا و160 بطول 18 مترا) حوالي مليار و910 ملايين درهم، مضافة إليها 108 ملايين درهم لتمويل نظام التذاكر الذي سيعوض النظام السابق ويعطي إمكانية أكبر للملاءمة مع نظام باقي شبكات النقل الأخرى، خصوصا “الطرامواي”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق