بنشماس يحذر متغيبي الغرفة الثانية من البرلمان

السياسيةسلايدر
بنشماس يحذر متغيبي الغرفة الثانية من البرلمان

يتجه مجلس المستشارين، إلى اتخاذ اجراءات جديدة تتعلق بالبرلمانيين الذين يتغيبون عن أشغال الغرفة الثانية للبرلمان.

وقرر مكتب مجلس المستشارين مراسلة رؤساء الفرق والمجموعات بما يفيد أن “الاعتذارات يجب أن تتوصل بها الرئاسة موقعة من طرف المستشار المعني شخصيا”.

كما تتضمن المراسلة إخطارا لرؤساء الفرق بأن المكتب قرر تلاوة أسماء المتغيبين، وكذا أسباب تغيبهم، خلال الجلسات العمومية التي يعقدها المجلس.

وتنص المادة 162 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين على أنه “يجب على أعضاء محلس المستشارين حضور جلساته العامة والمشاركة الفعلية في أشغالها”، وعلى “كل من تعذر عليه الحضور أن يوجه رسالة في الموضوع إلى رئيس المجلسبيبيم فيها مبرر عيابه قبل انعقاد الجلسة العامة”.

وتشير المادة 163 إلى أنه “إذا تغيب عضو عن جلسة عامة بدون عذر مقبول يوجه الرئيس في المرة الأولى إلى عضو المجلس تنبيها كتابيا، وفي المرة الثانية يوجه له تنبيها كتابيا ويأمر بتلاوة اسمه في افتتاح الجلسة العامة الموالية”.

وفي المرة الثالثة وما بعدها “يقتطع من التعويضات الشهرية الممنوحة للعضو مبلغ مالي بحسب عدد الجلسات التي وقع خلالها التغيب بدون عذر مقبول، وتساوي كل جلسة يوما واحدا من أيام العمل”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق