بنشماس يعوض المنسقين “المطرودين” بمدراء الحزب ويمنع المقرات عن المعارضين ..واجتماع بقيادة وهبي بمراكش

بنشماس يعوض المنسقين “المطرودين” بمدراء الحزب ويمنع المقرات عن المعارضين ..واجتماع بقيادة وهبي بمراكش

تتصاعد حدة المواجهات بين أنصار حكيم بنشماس الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة وبين معارضيه بقيادة أحمد اخشيشن ومحمد الحموتي وعبد اللطيف وهبي مسنودين بتسع أمناء جهويين قرر بنشماس تجريدهم من صفة التنسيق الجهوي .

واجتمع أمس السبت، بمقر الحزب، بنشماش رفقة العربي المحرشي، بالمدراء الجهويين للحزب، اعتبرتها مصادر من حزب البام ، خطوة تصعيدية” هدفها “التحكم في مفاصل الحزب وعزل معارضي حكيم بنشماس ”، اجتمع في نفس اليوم، حوالي 100 من معارضي بنشماش في بمراكش بينهم أعضاء للمكتب السياسي ومنسقين جهويين “مطرودين” من طرف الأمين العام وعدد من أعضاء اللجنة التحضيرية والمجلس اللوطني.
مصادر كشفت ل”جديد24 ”  أن “بنشماش وجه توجيهات للمدراء الجهويين يطالبهم فيها بعدم التواصل مع أي طرف داخل قيادة الحزب، إلا معه بشكل شخصي، بصفته الأمين العام للحزب وبتصريف قرارات الأمين العام للحزب مع منع اجتماعات “المعارضين” لقرارات الأمين العام بالمقرات التابعة للحزب ، باعتبار مسؤولية المدراء الجهويين القانونية على مقرات الحزب ”في الوقت الذي أكد فيه بلاغ الحزب ” ضرورة الحياد والعمل المؤسساتي المسؤول وكفريق واحد والالتزام بالضوابط القانونية والإدارية والتواصل الدائم مع الأمانة العامة. والحرص على احترام القوانين والإجراءات المسطرية الحزبية لتنظيم اللقاءات، مع التشديد على أهمية فتح مقرات الحزب لجميع المناضلين و المواطنين و جميع الهيئات و التنظيمات الجهوية، وفق الضوابط المعمول بها”.

 مصادر من داخل “البام” أضافت أن العربي المحرشي الرجل الثاني اليوم في حزب البام ، تقدم أمام الحاضرين ببرنامج تنظيمي جهوي، سيكون عموده الفقري  المدراء الجهوييون ، الذين هم في نفس الوقت موظفون لدى الحزب .

وفي سياق متصل  وتزامناً مع لقاء بنشماس بالمدراء الجهويين ، اجتمع حوالي 100 من معارضي بنشماش بأحد مراكز الإصطياف بمدينة مراكش، لمناقشة التطورات الأخيرة التي عرفها الحزب وخصوصاً قررات الأمين العام التي وصفها أحد معارضيه بـ”الستالينية”.

وغاب عن اللقاء كل من أحمد اخشيشن وسمير كودار ومحمد الحموتي فيما حضره عبد اللطيف وهبي، والمهدي بنسعيد ومحمد صلوح، وقيادات أخرى، و طمأن وهبي  الحاضرين بكون قرارات بنشماش في حق عدد من المنسقين الجهويين والأمناء الجهويين “غير قانونية” بعد تقديم قراءة في قانون الحزب”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق