تفاصيل إسقاط طائرة ميليشيات طرابلس وأسر “طيار برتغالي”

جديد24سلايدر
تفاصيل إسقاط طائرة ميليشيات طرابلس وأسر “طيار برتغالي”

أكد آمر مجموعة عمليات المنطقة الغربية في الجيش الوطني الليبي، اللواء عبد السلام الحاسي، إلقاء القبض على الطيار “الأجنبي” الذي أسقط الجيش الليبي طائرته من طراز ميراج في منطقة الهيرة جنوب العاصمة طرابلس، صباح الثلاثاء.

ووصف الحاسي الطيار بـ”المرتزق”، لكنه تعهد بالحفاظ على أمنه وتقديم العلاج اللازم له، متهما حكومة طرابلس باستئجار الطيار لـ”قتل الليبيين بأموالهم”، واصفا إياها بـ”حكومة العار والخزي والمرتزقة”.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، قالت مصادر “سكاي نيوز عربية” إن “الجيش الليبي أسقط طائرة تابعة للميليشيات في منطقة الهيرة جنوب طرابلس”.

وأسقطت قوات الجيش الطائرة التي كانت تغير على وحدات تابعة لـ”الجيش الوطني” في منطقة وادي الهيرة.

بينما أوضحت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للجيش، أن الطيار الذي قبض عليه بعد إسقاط طائرته “مرتزق برتغالي”.

كما أكدت وكالة الأنباء الليبية أن الطائرة التي أسقطت في محور وادي الهيرة، من طراز ميراج “إف -1″، وأن قائدها يحمل الجنسية البرتغالية، ونشرت صورا له.

وفي الرابع من شهر أبريل الجاري، أطلق قائد الجيش الليبي عملية “طوفان الكرامة”، التي تهدف إلى تخليص العاصمة طرابلس من سيطرة الميليشيات.

وفي 2014، قاد المشير خليفة حفتر الجيش الوطني الليبي لينتزع السيطرة على مدينة بنغازي في الشرق بعد 3 سنوات من القتال، ثم سيطر هذا العام على الجنوب بعد طرد المسلحين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق