الرئيسية / جديد24 / غوايدو: سأقبل تدخلاً عسكرياً أميركياً إذا تم طرحه

غوايدو: سأقبل تدخلاً عسكرياً أميركياً إذا تم طرحه

أعلن زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو، اليوم (الجمعة)، أنه منفتح على قبول تدخل عسكري أميركي للمساعدة في التعامل مع الوضع السياسي الطارئ في بلده.

وأفاد غوايدو، في مقابلة مع صحيفة «لا ستامبا» الإيطالية اليومية: «إذا اقترح الأميركيون تدخلاً عسكرياً فسأقبله على الأرجح».

ولجأ مشرعان فنزويليان لسفارتين أجنبيتين في كراكاس، أمس (الخميس)، فيما تشنّ حكومة الرئيس نيكولاس مادورو حملة على حلفاء غوايدو، الذين أيدوا محاولته لإشعال ثورة في الشوارع الأسبوع الماضي.

وألقى عملاء مخابرات في فنزويلا القبض على نائب زعيم المعارضة خوان غوايدو في الكونغرس، يوم الأربعاء، ما دفع الحكومة الأميركية للتحذير من «عواقب» ما لم يفرج عنه.

واعتقلت وكالة المخابرات الفنزويلية، إدغار زامبرانو، نائب رئيس الجمعية الوطنية، التي تسيطر عليها المعارضة، ويرأسها غوايدو، وذلك في أول اعتقال لنائب منذ أن حاول غوايدو إشعال فتيل انتفاضة عسكرية لإسقاط حكومة مادورو.

وكان غوايدو قد استخدم مادة في الدستور، في يناير (كانون الثاني)، لتولي رئاسة فنزويلا مؤقتاً، ونبذ شرعية مادورو الذي فاز في انتخابات العام الماضي، اعتُبرت على نطاق واسع مزورة. واعترفت الولايات المتحدة ودول غربية أخرى بغوايدو رئيساً لفنزويلا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمن يَعتقلُ السيدة التي نفت وجود كورونا

  تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية صباح يوم الاربعاء 9 يوليوز ...