حول العالمقضايا وحوادث

قضاء عطلة ملكية مجانية بمراكش يدين فتاة ألمانية بالسجن النافذ بأمريكا.

مريم فرساوي*

جاء في موقع “تيك تايمز” إدانة شابة المانية روسية “انا سوركين”، يوم أمس الخميس 9 ماي الجاري بالسجن لمدة تتراوح بين 4 إلى 12 سنة، مع إمكانية ترحيلها إلى بلدها الأصلي بسبب إنهاء صلاحية تأشيراتها، وغرامة مالية تقدر ب 24 ألف دولار حوالي 200 ألف دولار،بتهمة انتحال شخصية فتاة ألمانية تدعى “انا ديلفيي”.

وقد توبعت آنا سوروكين، بثمانية تهم تتعلق بـ “سرقة الخدمات” و “السرقة الكبرى” و “محاولة السرقة الكبرى” باحتيالها على أشخاص أثرياء وبنوك بآلاف الدولارات في الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب.

وحسب نفس المصدر، فإن جلسة الاستماع التي عقدت في 27 مارس الماضي في محكمة نيويورك، ذكر فيها المدعي العام رحلتها الفاخرة التي قضتها بالمغرب سنة 2017 بمدينة مراكش، على نفقة “انا ديلفين”، بعد أن قامت من خلالها خداع محررة تصوير في مجلة “فانيتي فير” الشهرية الأمريكية، تدعى “رشال ويليامز”.

وقال حينها كيغان ماي ويليامز، وهو مساعد النائب العام إن المرأة “الثرية المخادعة”، ادعت أنها معروفة ومؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، عند زيارتها لمدينة مراكش في سنة 2017، برفقة محررة التصوير راشال ويليامز، و صديقتها ومدربها الشخصي.

ولم يتضح سبب التباين في عدد سنوات السجن، إذ يرجح أن يكون الأمر مرتبطا بسلوكها في الفترة القادمة لتحديد عقوبتها النهائية.

         صحفية متدربة*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى