مجتمع

وفاة الصحفي الكبير الحاج أحمد بونجمة عاشق بني ملال ..معالم من مسيرته

جديد24

انتقل الى عفو الله ورحمته الصحفي الكبير الحاج أحمد بونجمة مساء اليوم ببني ملال متأثرا بمضاعفات مرضه بالقلب .

وخلفت وفاة الراحل موجة حزن عميقة وسط جيرانه وزملائه نظرا للأخلاق العالية التي كان يتمتع بها الراحل الذي ختم مشواره المهني الحافل  بمدينة بني ملال . ورغم عودته في البداية لمدينة الرباط حيث سكنه .الا انه اختار العودة لمدينة بني ملال المدينة التي كرم بها سنة 2014 من طرف زملائه الصحفيين بالجمعية المغربية لصحافة التحقيق .المدينة  التي أحبها  واختار الاستقرار بها الى ان وافته المنية رحمه الله وتقبله في الصالحين .

سيرة الصحفي أحمد بونجمة رحمه الله

الراحل  أحمد بونجمة ، الذي ازداد سنة 1952 بمدينة سلا ، شغل مهنة المتاعب منذ أكثر من ثلاثة عقود ونصف ، وبالضبط منذ 1977 بعد أن ولج وكالة المغرب العربي للأنباء بمقرها المركزي بالرباط إثر إحرازه على شهادة الإجازة في الحقوق شعبة العلوم السياسية سنة 1973 ، وبعد أن قضى فترة الخدمة المدنية بوزارة الداخلية .
و تدرج في مختلف المناصب بقسم التحرير المركزي بالوكالة ، بدءا من صحافي عادي إلى سكرتير للتحرير إلى نائب لرئيس القسم العربي ، وأشرف على تغطية العديد من التظاهرات والأحداث داخل المغرب وخارجه ، من بينها تغطيته لجولة الملك الراحل الحسن الثاني لكل من السعودية وسوريا ومصر والامارات والأردن ، وجولة الملك محمد السادس عندما كان وليا للعهد لكل من الامارات والكويت والعراق سنة 1991 .
كما اشتغل لمدة أربع سنوات رئيسا للقسم الرياضي بالوكالة، قام خلالها بتغطية بعض المنافسات المحلية والجهوية والدولية .
ومن أبرز الاحداث الرياضية، التي قام بتغطيتها لحساب الوكالة، ألعاب البحر الأبيض المتوسط بأثينا باليونان ، والألعاب الأولمبية سنة 1992 ببرشلونة وكأس العالم لكرة القدم بالولايات المتحدة سنة 1994 وغيرها .

وبصفته الرياضية ، انتخب عضوا في الجمعية المغربية للصحافة الرياضية سنة 1990 ، وشغل بها منصب الكاتب العام للجمعية ، وسمحت له هذه الوضعية بتمثيل الجمعية في مؤتمرين للجمعية الدولية للصحافة الرياضية بكل من نيقوسيا بقبرص وبودابيست بهنغاريا .
كما تولي منصب رئيس لجنة الاعلام بالجامعة المغربية لكرة القدم في عهد رئيسها الكولونيل ماجور الحسين الزموري سنة 1994 ، وبهذه الصفة خضع لدورة تكوينية لرؤساء لجان الاعلام بالاتحادات الدولية لكرة القدم بنيويورك ، كما حضر مع المنتخب المغربي أطوار منافسات كأس العالم بكل من أورلاندو ونيوجيرسي .
وعلى صعيد آخر ، تولى منصب مدير مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بالسعودية لمدة عشر سنوات، قام خلالها بتغطية أهم الاحداث بمنطقة الخليج العربي ، كما مارس لدى عودته للمغرب الاعلام الجهوي بكل من مكاتب الوكالة بتطوان وأكادير وبني ملال .
والزميل أحمد بونجمة متزوج وأب لستة أطفال الثلاثة الكبار يقيمون حاليا بكل من كندا والولايات المتحدة وفرنسا ، والثلاثة الصغار يوجدون قيد حياته معه ببني ملال ، المدينة التي اختتم بها مشواره المهني ، ولدرجة تعلقه بها  وبأصدقائه وزملائه  عاد إليها واختار  الاقامة بها الى أن توفي بها رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح الجنان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى