حول العالم

أزيد من 100 فنان فرنسي يوجهون نداءً إلى التلفزيون الفرنسي يقضي بـ عدم تزكية النظام الإسرائيلي

جديد24 - طالبي المحفوظ

  جاء في عريضة وقعها أزيد من 100 فنان فرنسي، بحسب ما ذكرته “وكالة الأنباء الجزائرية-APS”، منهم موسيقيون و مخرجون و ممثلون و فنانون تشكيليون و كتاب، نداء إلى التلفزيون و الوفد الفرنسيين، يقضي بـ “عدم منح تزكية للنظام الإسرائيلي”، الذي اعتبروه نظاماً يقوم على الميز العنصري و الاقصاء .

  وأوضحوا، وفق ما جاء في المصدر المذكور، أن الشعور بالتاريخ و الاندماج و التضامن هو إلى جانب العديد من المظاهرات في فلسطين و في أوروبا برمتها داعين الفنانين و الناشرين الى عدم الذهاب الى اسرائيل، و تابعوا “من خلال هذا المنبر نعرب عن استعدادنا للمشاركة في هذه الحركة من اجل التعبير عن دعمنا للفناين الفلسطينيين في الحرب التي تشنها اسرائيل عليهم” .

  وذكر أصحاب العريضة، حسب نفس الوكالة، أن “فنانين فلسطينيين و ممثلات و ممثلين وموسيقيين يتعرضون بشكل دائم للمنع من السفر على يد سلطات الاحتلال الاسرائيلية على غرار الشاعرة الملتزمة دارين تاتور المسجونة بتهمة التشجيع على الارهاب” .

  وأكدوا على أنهم يرفضون الذهاب إلى تل أبيب لتبيض صورة  نظام الميز العنصري و الاقصاء المطبق على الفلسطينيين، كما دعوا تلفزيون فرنسا و الوفد الفرنسي بأن لا يكونا ضمانا للنظام الذي يرسل قناصيه ليطلق النار كل  يوم جمعة على الأطفال العزل في مسيرات العودة بغزة، مضيفين أن عملا ترفيهيا محترما “لا يقام في أراضي التمييز العنصري”، وفق ذات الوكالة .

  ويُشار إلى أن المجمع العمومي لتلفزيون فرنسا، سيقوم ابتداءً من 14 إلى 18 ماي ببث مسابقة اليوروفزيون 2019 ، و التي ستقام بقرية الشيخ مؤنس التي تعد من بين مئات القرى الفلسطينية التي هجر منها سكانها و تم تهديمها في سنة 1948  خلال انشاء دولة اسرائيل.

صحفي متدرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى