مجتمع

ارتفاع مرتقب لدرجة الحرارة ابتداء من يوم غد في مختلف جهات المملكة

جديد24 - حمري رشيد

  أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن العديد من مناطق المملكة، ستعرف درجة حرارة مرتفعة، تتراوح ما بين 34 و 45 درجة، وذلك ابتداء من يوم غد وإلى غاية يوم الاثنين المقبل.

  وذكرت المديرية في نشرة خاصة أنه يُتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العليا يوم غد ما بين 42 و45 درجة في كل من إقليمي أوسرد ووادي الذهب، مضيفةً أن درجات الحرارة ستتأرجح يوم الأحد ما بين 42 و44 درجة بأقاليم بوجدور، والعيون، والسمارة.

  وأضافت أن  درجات الحرارة  ستترواح يومي الأحد والاثنين ما بين 38 و42 درجة بالعرائش، ووزان، والقنيطرة، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، والخميسات، ومكناس، وبنسليمان، وبرشيد، وسطات، وخريبكة، والفقيه بنصالح، وبني ملال، وسيدي بنور، والرحامنة، وقلعة السراغنة، ومراكش، واليوسفية، وشيشاوة، وتارودانت، وإنزكان أيت ملول، وشتوكة أيت باها، وتيزنيت، وداخل الرباط، وسلا، والصخيرات-تمارة، وآسفي، والصويرة، وسيدي إفني، وكلميم، وطانطان.

   وزادت أن من المرتقب أن تكون درجات الحرارة القصوى يومي الأحد والاثنين، مرتفعة نوعا ما (ما بين 34 إلى 37 درجة) في المناطق الساحلية لكل من الرباط، وسلا، والصخيرات تمارة، وأكادير إدا وتنان، وسيدي إفني، وكلميم، وطانطان، وطرفاية، مشيرة إلى أن الجو سيظل حارا يوم الثلاثاء في السهول الداخلية الشمالية.

  ومن جهة أخرى، أشارت إلى أنه يرتقب هبوب رياح قوية تناهز سرعتها 75 إلى 85 كلم في الساعة يوم الأحد بإقليمي الفحص أنجرة، وطنجة أصيلة.

صحفي متدرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى