السياسية

“صدى لجنة القدس” تخصص عددها الجديد لـ “نداء القدس”

جديد24_الرباط

أصدرت وكالة بيت مال القدس الشريف، العدد السادس عشر من دورية “صدى لجنة القدس”، الذي يتضمن ملفا خاصا عن “نداء القدس”، الذي تفضل أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتوقيعه مع قداسة البابا فرانسيس بتاريخ 30 مارس 2019.

ويضم العدد، أيضا، رصدا لأنشطة صاحب الجلالة، بصفته رئيسا للجنة القدس، وردود الفعل العربية والدولية حيالها، تقديرا لمبادرات جلالته، حفظه الله، في الحفاظ على المدينة المقدسة والذوذ عن الحقوق العربية والإسلامية فيها، وحماية رصيدها الديني والحضاري ودعم صمود أهلها المرابطين.

كما يتضمن العدد السادس عشر من المجلة الصادرة باللغة العربية، والواقع في 50 صفحة، ملحقا عن تاريخ القدس موجه للأطفال.

وجاء في افتتاحية هذا العدد أن توقيع أمير المؤمنين وقداسة البابا فرنسيس على “نداء القدس” يعطي المثال على التسامح والتعايش الذي يتعين بناؤه على قيم التربية الفضلى، التي تجعل الرموز الدينية عناصر ميسرة لسبل العيش المشترك.

والغاية هاته – حسب الافتتاحية – “لا بد أن تبقي القدس، بتاريخها وبحضارتها، مدينة جامعة ورمزا للتوحيد، وقبلة للسماحة وللسلام العادل، الذي لا يقبل حلول الهيمنة ويرفض الانسياق وراء سياسة تجاهل حقوق الآخرين، وينضبط، حالا أو مستقبلا، لمواثيق الشرعية الدولية التي توحد الناس وتجمعهم على كلمة سواء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى