حول العالمقضايا وحوادث

مونتيكارلو: ايقاف 33 فتاة من الروهينغاببنغلاديش حاولن الذهاب إلى ماليزيا للعمل في شبكات الدعارة

جديد24- عبدالاله الحيان*

منعت شرطة بنغلادش سفر 33 صبية من الروهينغا البورميين إلى ماليزيا حيث كن سيعملن على الأرجح في شبكات دعارة، بحسب ما أعلنت السلطات يوم الأحد 12 مايو 2019، حيث أخفيت الفتيات في الناحية الخلفية من متجر في “دكا” بعد جلبهن من مخيم اللاجئين الضخم “كوكس بازار” على الحدود مع بورما.

وكان يفترض أن يتوجهن جوا إلى ماليزيا حيث وعدن بفرص عمل، لكن الشرطة أوقفت أربعة أشخاص وعثرت لديهم على أكثر من خمسين جواز سفر بنغاليا مزورا، قالت إن الفتيات كن موجهات بشكل مرجح جدا للدعارة.

وأعيدت الفتيات اللواتي تراوح أعمارهن بين 15 و19 عاما، الى المخيم، بحسب المتحدث باسم شرطة بنغلادش “مخلص رحمن”.

ويذكر أن نحو 740 ألفا من أفراد أقلية الروهينغا المسلمة حاولو الفرار من القمع العسكري الوحشي في بورما في غشت 2017 وقدموا الى مخيم اللاجئين الذي أقيم في بنغلادش وكان يضم أصلا نحو 300 ألف لاجىء روهينغا، كانوا قد فروا قبلهم من أعمال العنف بحق هذه الأقلية.

ووسط السعي اليائس لحياة أفضل، يصبح كثير من اللاجئين وخصوصا الفتيات، صيدا سهلا لعصابات الاتجار بالبشر، كما يخاطر آلاف اللاجئين بحياتهم في محاولات عبور خليج البنغال الى ماليزيا أو تايلاند في مراكب متداعية في حين يسعى آخرون للحصول على جوازات سفر بنغلادشية مزورة للتمكن من مغادرة البلاد.

وقال “جيشو باروا” وهو موظف في منظمة للحماية من الاتجار بالبشر، إنه تعامل مع مئة حالة في الاسابيع الستة الاخيرة، موضحا أن تلك الحالات ليست سوى “جزء بسيط مما يحدث في الواقع”.

  صحفي متدرب*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى