لا تنشر هنا

هام جدا..هذا جديد عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية

جديد24

أصدر وزير الداخلية بلاغا تذكيريا حول عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، مذكرا الشباب الذين تمت دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية والذين لم يقوموا لحد الساعة بملء استماراتهم، أن الفترة المخصصة لعملية الإحصاء ستنتهي يوم الجمعة 7 يونيو 2019 في الساعة الثانية عشرة ليلا.

وأهاب وزير الداخلية في البلاغ الذي توصلت جريدة “ماروك تلغراف” بنسخة منه، بالشباب المعني أن يبادروا إلى ملء استماراتهم عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma وذلك قبل التاريخ المحدد لانتهاء عملية الإحصاء.

وبخصوص الشباب الذين لم تتم دعوتهم لمل استمارة الإحصاء برسم السنة الجارية، والراغبين في أداء الخدمة العسكرية، وكذلك الشابات الراغبات في أداء هذه الخدمة، قال وزير الداخلية إنه بإمكانهم ملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الإلكتروني وذلك قبل انصرام الفترة المخصصة للإحصاء.

وأوضح لفتيت في بلاغه، إلى أنه على الشباب الذين تمت دعوتهم لملء استمارة الإحصاء، الراغبين في الاستفادة من الإعفاء، لأحد الأسباب التي حددها القانون المتعلق بالخدمة العسكرية، ولم يقوموا بعد بإيداع طلباتهم، أن يبادروا في أقرب وقت إلى تقديم طلبات الإعفاء، مرفقة بالوثائق المثبتة، لدى السلطة الإدارية المحلية أو بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات التابع لدائرة نفوذها الترابي محل إقامتهم.

وسيتم عرض طلبات الإعفاء التي تم إيداعها داخل الأجل القانوني على اللجان الإقليمية قصد دراستها واتخاذ القرار اللازم بشأنها بعد انتهاء الفترة المخصصة للإحصاء، وفق البلاغ ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى