حول العالم

وزير إسرائيلي لا يستبعد هجوماً إيرانياً على بلاده

جديد24-صحف

حذر وزير إسرائيلي، اليوم (الأحد)، من هجمات إيرانية مباشرة أو بالوكالة على إسرائيل، إذا تصاعدت المواجهة بين طهران وواشنطن.

وكثَّفت الولايات المتحدة الضغوط الاقتصادية والعسكرية على إيران، وحثّ الرئيس الأميركي دونالد ترمب قادتها، يوم الخميس، على الحديث معه بشأن التخلي عن البرنامج النووي، قائلاً إنه لا يستبعد مواجهة مسلحة.

والتزمت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الصمت بدرجة كبيرة، إزاء التوترات المتصاعدة. وتؤيد الحكومة الإسرائيلية موقف ترمب تجاه إيران.

لكن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز خرج عن هذا الصمت قائلاً إن «الأوضاع تحتدم» في الخليج.

وأضاف شتاينتز، وهو عضو في المجلس الأمني المصغر، متحدثاً لتلفزيون «واي نت»: «إذا اشتعلت الأوضاع بشكل ما بين إيران والولايات المتحدة أو بين إيران وجيرانها، فأنا لا أستبعد أن يؤدي ذلك إلى تفعيل دور (حزب الله) و(الجهاد الإسلامي) من غزة أو حتى أن يحاولوا إطلاق صواريخ من إيران على دولة إسرائيل».

وامتنع الجيش الإسرائيلي عن التعليق عندما سُئِل عما إذا كان يتخذ أي ترتيبات بخصوص تهديدات محتملة مرتبطة بالمواجهة بين إيران والولايات المتحدة.

ووجهت إسرائيل ضربات للقوات الإيرانية في سوريا وإلى «حزب الله» في لبنان والنشطاء الفلسطينيين لكنها لم تخض حرباً شاملة مع إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى