رياضة

94 بالمائة من المغاربة يتصلون بالانترنيت بالهاتف الذكي

جديد24

تواصل البلاد استفادتها من خطة “المغرب الرقمي 2020″، حيث يعد واحدا من أكثر أسواق الاتصالات تقدما في إفريقيا، وفق لتقرير صدر حديثا عن مؤسسة “ويزيغاي ريسرش” للاستشارات، حيث أشار إلى أن المغرب يتمتع بأدنى الأسعار للوصول إلى خدمة الإنترنيت، على الرغم من غياب المنافسة على مستوى خدمة النطاق الثابت.

وأكد التقرير أن شركة اتصالات المغرب” تستحوذ على 99.9 في المائة من سوق النطاق الثابت للإنترنيت “ADSL”. على الرغم من إطلاق شركتي “إنوي” و “أورنج” لهذه الخدمة، إلا أن الجهود لم ترق إلى المستوى التنافسي مع البنية التحتية ل”اتصالات المغرب”.

ويعد سوق الهواتف المحمولة من أكثر الأسواق ازدهارا في المنطقة، حيث ارتفع عدد مستخدمي الهواتف بنسبة 131 في المائة. وتوفر الشركات الثلاث خدمات الهاتف التابث والخلوي على حد سواء، حسب التقرير الذي لمح إلى أن البلاد تعمل على استيعاب تزايد عدد المستخدمين من خلال اعتماد الألياف البصرية، التي تسمح بتدفق صبيب أعلى من المعتاد، فضلا عن اعتماد خدمات الاتصال الدولي.

وتوضح البيانات التي اعتمد عليها التقرير أن 94 في المائة من المغاربة يتصلون بالانترنيت عن طريق الهاتف الذكي منذ بداية عام 2018. ومن المرجح أن يستمر الهاتف الذكي في الهيمنة كأحد قنوات الاتصال بالإنترنيت، نظرا للتحسينات التي طرأت عليه، وتفضيل المستهليكن الاتصال بإنترنيت عن طريق الأجهزة المحمولة داخل جيوبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى