AMDH تعزي في وفاة أب “أستاذة التعاقد”..وتوجه نداء للحركة الحقوقية والديمقراطية من أجل التصدي لـ”عنف السلطة”

2019-05-28T04:46:53+00:00
2019-05-28T04:48:55+00:00
جديد24سلايدرمجتمع
AMDH تعزي في وفاة أب “أستاذة التعاقد”..وتوجه نداء للحركة الحقوقية والديمقراطية من أجل التصدي لـ”عنف السلطة”

  قدمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، حسب بيان لها، توصلنا بنسخة منه، التعازي لأسرة الفقيد عبد الله حجيلي، و في مقدمتها -حسب البيان- ابنته الأستاذة المفروض عليها التعاقد هدى حجيلي، والتي تناضل في صفوف التنسيقية بآسفي، وللتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

 التنسيقية 750x430  - جديد24

  وكان عبد الله حجيلي، وحسب تعبير البيان : “قضى أكثر من شهر في العناية المركزة بمستشفى ابن سينا بالرباط، الذي نُقل إليه على إثر إصابته من طرف القوات العمومية، يوم 24 أبريل 2019، عقب إقدامها على تفريق تظاهرة سلمية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد مستعملة القوة المفرطة”. 

  واعتبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن وفاة عبد الله حجيلي، انتهاكا للحق في الحياة.

  وطالبت بفتح تحقيق جدي ومحايد في هذه القضية، بما يمكن من إجلاء الحقيقة كاملة بشأنها، وتحديد المسؤوليات المباشرة وغير المباشرة ومعاقبة كل من ثبت تورطه في هذا الانتهاك الجسيم لحقوق الإنسان.

  وقد أدانت و بشدة استمرار السلطات في استعمال -ما أسمته- “العنف المفرط ” في مواجهة الاحتجاجات السلمية، وما يسفر عنه من ضحايا، وأكدت على أن “سياسة الإفلات من العقاب المنتهجة من قبل الدولة، لا يمكن إلا أن تولد العنف الممنهج للسلطة وتشجع عليه”.

  هذا، وقد وجهت نداء إلى كل مكونات الحركة الحقوقية والديمقراطية من أجل التصدي لما اعتبرته “عنف السلطة”، و من أجل “بلورة أشكال نضالية لمواجهة الإفلات من العقاب الذي يتمتع به مرتكبوه”.

صحفي متدرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق