أغلى تشكيلة كرة قدم في العالم.. صلاح وميسي حاضرين

16 يونيو 2019
أغلى تشكيلة كرة قدم في العالم.. صلاح وميسي حاضرين

نشرت صحيفة “صن” التشكيلة “الأغلى” في العالم بالوقت الحالي من ناحية القيمة السوقية للاعبين والتي تفوق قيمتها 1.6 مليار يورو، مستندة على البيانات المالية لمرصد كرة القدم (سي آي إي إس)، وشهدت القائمة تواجد النجم المصري محمد صلاح، والأرجنتيني ليونيل ميسي في خط الهجوم بينما غاب كريستيانو رونالدو.

وشملت التشكيلة اللاعب الأعلى قيمة في كل مركز، وفقا للبيانات المالية، وجاء المهاجم الفرنسي الشاب مبابي، الأعلى قيمة في الفريق، بقيمة 252 مليون يورو، وجاء المصري محمد صلاح بالمركز الثاني من ناحية القيمة السوقية (219 مليون يورو)، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي (167 مليون يورو).

وغاب الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو عن “التشكيلة الأغلى”، حيث بلغت قيمته السوقية وفقا للبيانات 118 مليون يورو، وهو ما لم يترك له مكانا بين ثلاثي الهجوم في التشكيلة.

وضمت التشكيلة الأغلى في العالم البرازيلي أليسون حارس مرمى ليفربول، وقيمته 107.5 مليون يورو)، أما خط الدفاع “الثلاثي” فشهد تواجد نجمي ليفربول، الإنجليزي ترينت أليكساندر أرنولد (130 مليون يورو) والهولندي فيرجل فان دايك (112 مليون يورو)، بالإضافة لمدافع مانشستر سيتي، الفرنسي أميريك لابورت (105 مليون يورو).

وفي خط الوسط، ضمت التشكيلة نجمي مانشستر سيتي، الإنجليزي رحيم ستيرلنغ (208 مليون يورو) والبرتغالي بيرناردو سيلفا (137 مليون يورو)، بالإضافة للإنجليزي جادون سانشو، نجم بوروسويا دورتموند، الذي تبلغ قيمته 159 مليون يورو، والبرازيلي فيليب كوتينيو، نجم برشلونة، بقيمة 129 مليون يورو.

أما ثلاثي الهجوم الأغلى، فتكون من المصري محمد صلاح (219 مليون يورو) والأرجنتيني ليونيل ميسي (167 مليون يورو) والفرنسي كيليان مبابي (252 مليون يورو)، والأخير جاء أولا في القائمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend