إعفاء مديرة مستشفى الحسن الثاني بخريبكة بعد خروقات وسوء التدبير وصراعات نقابية

إعفاء مديرة مستشفى الحسن الثاني بخريبكة بعد خروقات وسوء التدبير وصراعات نقابية

جديد24 – خريبكة

قرر وزير الصحة أنس الدكالي إعفاء  مديرة المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة وجاء قرار الاعفاء بعد موجة الاحتقان التي عاشتها المؤسسة الصحية خلال الأسابيع الأخيرة .

وتوصلت المديرة صباح اليوم الثلاثاء بقرار إعفائها من مهامها من طرف وزارة الصحة. وربطت مصادر نقابية  قرار الوزارة بـ”استهداف المديرة لنقابيي الإتحاد المغربي للشغل وعدد من الأطر الصحية بمستشفى الحسن الثاني بخريبكة والإقليم” فيما أكدت مصادر من مدينة خريبكة أن قرار إعفاء مديرة  مستشفى الحسن الثاني جاءت على خلفية التقارير السوداء التي أنجزتها المفتشية العامة لوزارة الصحة، في غضون الأشهر الماضية، والتي رصدت مجموعة من الاختلالات وسوء التدبير..

و قال الكاتب العام لنقابة الاتحاد المغربي للشغل   رحال الحسايني، إنه “لا يهم من يكون على رأس الإدارة الصحية ولا لونه ولا انتماؤه، مادامت كرامة وحقوق مناضلاتنا ومناضلينا وعموم نساء ورجال الصحة مكفولة، وما دام من يتحمل مسؤولية الإدارة يمارس مهامه كمسؤول للجميع”، وفق تعبيره. وأضاف المتحدث في تصريح صحفي لموقع “العمق” قائلا: “أما بخصوص إعفاء هذه المديرة فأعتقد أن الأمر قد تأخر كثيرا بسبب الأزمة التي دفعت إليها المؤسسة الصحية وتعسفاتها ضد الأطر الصحية غير الموالية لها”، بحسب ما جاء في تصريحه.

يشار إلى أن رفاق مخاريق أعلنوا عن تعليق المسيرة الاحتجاجية التي كان من المقرر تنفيذها غدا الأربعاء بعد خبر إعفاء المديرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق