حوادث “طرام” بالبيضاء: “مرتبطة بعدم احترام قانون السير”

12 يونيو 2019
حوادث “طرام” بالبيضاء: “مرتبطة بعدم احترام قانون السير”

بلغ عدد حوادث السير التي وقعت، في سنة 2018، مع “الترامواي” الدارالبيضاء 141 حادثة، بانخفاض %30 عن سنة 2013، وهي السنة الأولى للاستغلال.

وارتفعت حوادث السير بـ41% مقارنة مع سنة 2015 حسب ما جاء في بلاغ لشركة “كازا ترام”، وهي السنة التي سجلت 100 حادثة وهي أقل عدد للحوادث.

ويعد سائقو السيارات والدراجات النارية الأكثر “تسببا” في حوادث “الترامواي”، حيث بلغ عدد حوادث السيارات 28% مقارنة مع سنة 2017، فيما وصل الارتفاع بالنسبة للدراجات النارية إلى 60% مقارنة مع السنة ذاتها، في الوقت الذي تم تسجيل انخفاض بنسبة 42% بالنسبة للراجلين، و73% بالنسبة لسيارات الأجرة، حسب المصدر ذاته.

واستنادا إلى الشركة المستغلة لـ”الترامواي”، فإن مجموع الحوادث مرتبط بـ”عدم احترام قانون السير” (“الضوء الأحمر” وعلامة “قف”)، ونقص في الانتباه (عند قطع سكة “الترامواي”)، فضلا عن “تصرفات خطيرة” (تغير مفاجئ لاتجاه السير).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend