قضايا وحوادث

قمصان “ذكية”..الغش في الامتحانات يدخل مرحلة جديدة

جديد24

ظهرت قمصان متطورة في تقنيات الغش في امتحانات الباكالوريا لهذا العام، إذ ضبطت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، مساء أمس الإثنين، على بعد ساعات قليلة من انطلاق الامتحان الموحد للباكالوريا، قمصانا متطورة موصولة بسماعات رقمية كانت موجهة إلى المترشحين الراغبين في ارتكاب أعمال الغش في الامتحانات.

وكانت الشرطة القضائية بمدينة الرباط قد أوقفت شخصا يبلغ من العمر 20 سنة وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج قمصان سوداء اللون، عبارة عن صدرية موصولة بجهاز معلوماتي وبسماعات إلكترونية لاسلكية، يشتبه في تسخيرها في أعمال الغش في امتحانات الباكالوريا.

وأتاحت الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية أتاحت تشخيص هوية تلميذة من المترشحين الأحرار، كانت قد اشترت قميصا مماثلا لأغراض الغش في الباكالوريا، ليتم إخضاعها بدورها لإجراءات البحث القضائي.

وقد أحتفظت أن الشرطة القضائية بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، في حين تم الاستماع إلى المشتبه فيها الثانية على أساس تقديمها في حالة سراح بعد انتهاء مجريات البحث التمهيدي؛ بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف المتورط الرئيسي الذي يشتبه في كونه هرب هذه المعدات المحظورة من الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى