رياضة

إجراءات مشددة لمنع التحرش بالمشجعات في الكان

قررت السلطات المصرية تشديد إجراءات التأمين خارج محيط استاد السلام، للحيلولة دون تكرار حوادث التحرش بالمشجعات المغربيات، بعد مشاهد مؤسفة أعقبت مباراة ناميبيا بكأس الأمم الأفريقية.

وانتشرت لقطات فيديو توضح مطاردة العديد من الشباب المصريين لفتيات مغربيات خارج الملعب بعد المباراة، واستنكر عدد كبير من المشجعين المصريين هذا المشهد، وقدموا الاعتذار للمغاربة عبر الإنترنت.

وقررت السلطات المصرية نقل الإجراءات المشددة من داخل الملعب إلى الخارج، لحماية المشجعات المغربيات وعدم تكرار هذه المشاهد المسيئة.

ودان مشجعون وصحافيون التشديد الأمني في الملاعب، وإجبارهم على دخول الملعب قبل خمس أو ست ساعات من موعد المباراة، على خلفية الإجراءات الأمنية والتفتيش الدقيق، فيما يغيب التأمين بنفس الدرجة خارج حدود الاستاد.

ورفع مشجعو المغرب لافتات في مدرجات استاد السلام تقول: “نشكر المصريين على حسن الضيافة” واعتبروا أن واقعة التحرش فردية ولا يمكن تعميمها لوصف سلوك شعب بأكمله.

ويستضيف استاد السلام مباريات المغرب في دور المجموعات، وسيشهد مواجهة نارية ضد ساحل العاج في الجولة القادمة، وسط توقعات بزيادة نسبة الحضور الجماهيري لإقامتها في المساء وليس في وضح النهار، وسط حرارة شديدة مثل مباراة ناميبيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى