مجتمع

اللجنة الوطنية للتضامن مع أصحاب البيوت المشمعة : غدا وقفة احتجاجية أمام البرلمان..وفاتح يوليوز عقد جمع عام لإعداد برنامج ترافعي

  دعت “اللجنة الوطنية للتضامن مع أصحاب البيوت المشمعة” إلى وقفة احتجاجية بالعاصمة الرباط (أمام البرلمان)، يوم غد الأربعاء على الساعة السادسة مساء، من أجل التنديد بما سمته بـ”القرارات السلطوية الجائرة و المنافية للقانون”.

  جاء هذا في بلاغ لها، أصدرته بعد اجتماعها المنعقد بمقر الجمعية المغربية للحقوق الإنسان و الذي تدارست فيه : “ارتفاع وتيرة تشميع بيوت مجموعة من المواطنين في العديد من المدن المغربية”.

  وقالت إن “السلطات اتخذت قرارات جديدة بتشميع بيوت أخرى بكل من تطوان و الفنيدق و مراكش”، مشيرة إلى أن هذا “اعتداء سافر على حق المواطنين في الملكية و العيش الأمن في منازلهم”، و إلى أن بهذا تضرب السلطات “عرض الحائط كل مقتضيات الدستور و القوانين الجاري بها العمل و المعاهدات و المواثيق الدولية ذات الصلة التي صادقت عليها الدولة المغربية” .

  وأشارت اللجنة في ذات البلاغ، إلى أنه تأكد لأعضاءها أن “أصحاب البيوت المشمعة ينتمون إلى جماعة العدل و الإحسان المعارضة للسياسات العمومية الفاسدة و الاختيارات اللاشعبية التي تنهجها الدولة و تفرضها بسيادة الاستبداد”.

  هذا، و تخبر اللجنة الوطنية للتضامن مع أصحاب البيوت المشمعة الرأي العام الوطني و الدولي أنها قررت عقد جمع عام يوم فاتح يوليوز 2019 على الساعة الخامسة و النصف بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، قصد إعداد برنامج ترافعي وطني و دولي حول قضية البيوت المشمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى