قضايا وحوادث

ينتحل صفة أمنية رفيعة ويستولي على أموال مقاولين.. تعرفوا عليه

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن الرباط، من توقيف عضو شبكة إجرامية، نصب على مقاولين مغاربة في مبالغ مالية مهمة.

وذكرت مصادر متطابقة، أن الموقوف نصب على العديد من رجال الأعمال المغاربة، حيث يوهمهم بالاستثمار بمشاريع عملاقة سيدشنها الملك في دول إفريقية، ضمنها مدينة جديدة بغينيا بيساو، وكذا مشروع ضخم بكوت ديفوار، وتسلم منهم مبالغ مالية مهمة، قصد الاستثمار في العقار.

وأوضحت ذات المصادر، أن الموقوف كان ينتحل صفة أمنية رفيعة المستوى بالمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ويدعي بأنه على علاقة مع ثلاث شخصيات بجهاز الاستخبارات بالبلاد، كما أوهم الضحية ذاتها، ان شخصية نافذة بالقصر الملكي ستتدخل لها قصد تسريع ملفها بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وذكر المصدر ذاته، أن الضحية توجهت مع “النصاب” الى مقر الوزارة وتركها في سيارته بمحيطها بحي حسان وبعدها عاد ليوهمها بقضاء أغراضها وتسلم منها 440 مليونا، عبارة عن شيكين، الاول بقيمة 300 مليون والثاني 100 مليون، و40 مليونا نقدا، أوهمها أنه سيحولها بالعملة الاوربية الموحدة الاورو إلى غينيا بيساو، قصد الاستعانة بها في إطلاق المشاريع البنيوية للمدينة الجديدة.

مديرة الشركة لم تكن هي الضحية الوحيدة لمحترف النصب، فقد تعرض مقاول اخر باليضاء للنصب بالطريقة ذاتها بعدما أوهمه الموقوف بوجود مشروع استثماري بدولة كوت ديفوار، مؤكدا له أن المشروع سيدشنه الملك خلال زيارته لهذا البلد الافريقي، وباع الضحية اربع شاحنات ثقيلة وسلم مقابلها الى العقل المدبر للشبكة، وبعدما اكتشف وقوعه في فخ النصب والخداع، حاول استرجاع أمواله ووقع معه المتهم اعترافا بيدن قيمته 175 مليونا.

هذا وقامت النيابة العامة، بوضع العقل المدبر رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالعرجات 1 بسلا، وحددت المحكمة تاريخ 2 يوليوز المقبل، موعدا لمناقشة الملف المثير، تبحث الضابطة القضائية عن متورطين آخرين في النازلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى