أدوية منتهية الصلاحية توزع على مرضى “تيط مليل” في غياب للمراقبة

أدوية منتهية الصلاحية توزع على مرضى “تيط مليل” في غياب للمراقبة

كشفت حسناء حجيب عضو المجلس الوطني للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء، أنه هناك أدوية منتهية الصلاحية توزع على المرضى المستفدين من خدمات “دار الخير” تيط مليل، الأمر الذي من شأنه أن يهدد حياتهم وصحتهم.

وأوضحت حسناء حجيب، في تصريح ل”جديد24″، أن المرضى بـ”دار الخير” تيط مليل، يتم التوزيع عليهم أدوية منتهية الصلاحية، خصوصا المرضى الذين يعانون من اضطرابات نفسية وعقلية، بحسب ما أفادت به ممرضة وممرض من داخل الخيرية للهيئة.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن الممرض رفض توزيع هذه الأدوية على المرضى بخيرية “تيط مليل”، فيما غادرت الممرضة الأخرى وهي متمرنة المركز فور اكتشافها لهذه الأدوية المنتهية الصلاحية.

واستنكرت عضو المجلس الوطني للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء، مثل هذه التصرفات “التي تهدد صحة وسلامة المرضى بخيرية “تيط مليل”، والتي تزيد من ارتفاع عدد الوفيات بين المستفدين من المركز، بطريقة مأساوية”.

وأشارت الحقوقية حسناء حجيب، أنه من المقرر أن تزور لجنة إقليمية مركز “تيط مليل” خلال الأسبوع الجاري، وذلك من أجل معرفة حقيقة توزيع الأدوية المنتهية الصلاحية على مرضى الخيرية، مبرزة، أن اللجنة حلت بحر الأسبوع المنصرم بالمركز ذاته، لمعاينة صحة المستفدين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق