أساتذة «التعاقد» يعودون من جديد للإحتجاج و يخرجون في “مسيرة الوفاء” بمراكش

2019-07-21T09:28:33+00:00
2019-07-21T09:53:17+00:00
سلايدرقضايا وحوادث
أساتذة  «التعاقد» يعودون من جديد للإحتجاج و يخرجون في “مسيرة الوفاء” بمراكش

جديد24 _عادل النويتي

حج الاف الأساتذة المتعاقدين للمشاركة في مسيرة احتجاجية مساء يوم الأمس السبت 20 يوليوز الجاري، بمدينة مراكش للتعبير عن رفضهم لنظام التوظيف بالتعاقد، وضرورة دمجهم في الوظيفة العمومية.

وقالت مصادر من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين ل «جديد24» ، أن هذه المسيرة الوطنية هي أيضا تكريما لروح عبد الله حجلي المعروف بالأب الروحي للتنسيقية، الذي توفي قبل أسابيع بمستشفى ابن سينا بالرباط، بعد إصابته بجروح بليغة في مسيرة الأساتذة المتعاقدين ليلة 23 مارس 2019، و تنديدا بالاقتطاعات غير المشروعة التي تطال أجور الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

ورفع الأساتذة المتعاقدون، خلال المسيرة التي أطلقوا عليها اسم “مسيرة الوفاء”، شعارات تدعو إلى إسقاط نظام التعاقد، وتطالب بترسيمهم في الوظيفة العمومية.

وقدرت “التنسقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” عدد المشاركين في المسيرة، التي حملت شعار “ضد التعاقد.. دفاعا عن المدرسة العمومية”، بأكثر من 20 ألف أستاذ

ويطالب الأساتذة المتعاقدون الحكومة بإسقاط نظام التعاقد وإرجاع الأساتذة المرسبين والمطرودين إلى عملهم دون قيد أو شرط، فيما سبق وأن أكدت وزارة التربية الوطنية أن التعاقد “لا يخول بأي شكل من الأشكال الحق في الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق