الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة يسقط 85 حالة إرتشاء

الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة يسقط 85 حالة إرتشاء

كشف سمير ستاوي، رئيس وحدة قضايا الجرائم المالية والمخدرات والسير والتعمير، برئاسة النيابة العامة، أن الخط الهاتفي المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، أسقط 85 حالة.

فبعد 14 شهرا من انطلاق العمل به، كشف سمير ستاوي، أن الخط الهاتفي المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، الذي وضعته رئاسة النيابة العامة في ماي من السنة الماضية، تحت تصرف المواطنين، أسقط 85 حالة.

ففي لقاء تواصلي، نظمته رئاسة النيابة العامة بشراكة مع جمعية « إعلاميي عدالة » السبت المنصرم بمراكش، تحت شعار « النيابة العامة والإعلام، شراكة لتكريس قيم الحقوق والحريات »، أكد المسؤول القضائي أن الخط الهاتفي الذي أطلقته رئاسة النيابة العامة قبل 14 شهرا، يتلقى يوميا 120 مكالمة.

وكشف سمير ستاوي، في لقائه مع الصحافة، على أن ثلاثين حالة، استفادت من إجراءت قضائية مصاحبة لحماية المبلغين، حالتان منها استفادت من حماية أمنية على مدار 24 ساعة.

وشدد رئيس وحدة قضايا الجرائم المالية والمخدرات والسير والتعمير برئاسة النيابة العامة، على أن الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة أسقط إلى حدود اليوم 85 حالة رشوة، منها القضية التي هزّت مدينة مراكش، المتعلقة باعتقال مدير الوكالة الحضرية، بتهمة الرشوة، بناء على شكاية تقدم بها أحد المقاولين.

ودعا القاضي ذاته، كافة المواطنين إلى الإنخراط في هذا المشروع لتفعيل آليات تخليق الحياة العامة، مبرزا بأنه هناك حالات عديدة يتلقاها القضاة المكلفون بالخط المباشر، إلا أن المبلغين لا يتوجهون إلى مكتب الوكيل العالم للملك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق